منوعات

5 فوائد تعلمناها من أكل التين الشوكى

وفاء عبد السلام

لا يوجد شخص لا يحب فاكهة التين الشوكى، وينتظر من الصيف للصيف الآخر حتى يتناولها، لطعمها اللذيذ الذى يخفف الشعور بارتفاع درجة الحرارة، وفوائدها الصحية التى لا تحصى، لذلك يحرص الكثير على تناولها طوال موسمها السنوى، لكن بعيداً عن مميزاتها، نجد أن فاكهة التين الشوكى، تعلمنا دروس فى الحياة، قد نغفل عنها، مثل ألا ننجذب للمظهر الخارجى ونهتم بالجوهر الداخلى وغيرها من الدروس التى نستعرضها فى هذا التقرير.

ما ناخدش بالمظاهر

علمتنا فاكهة التين الشوكى، أهم درس من دروس الحياة، وهو ألا نلتفت للمظهر الخارجى ونهتم بالجوهر الداخلى، فبالنظر إلى فاكهة التين الغنية بالأشواك من الخارج، والتى قد تجعلنا نتجنبها، ستجد أنه بمجرد إزالة الشوك نجد بداخلها فاكهة طعمها لذيذ غنية بالعناصر الغذائية المهمة.

اصبر تنول

تعلمنا أيضاً من فاكهة التين الشوكى أن الصبر والجد والاجتهاد آخره شىء جميل، من خلال الصبر وتحمل الشوك أثناء التخلص من القشرة الخارجية، حتى مرحلة الوصول للفاكهة ذات الطعم اللذيذ، الذى لا يستطيع أن يقاومه أى شخص كان كبير أو طفل.

خليك حذر

تعلمنا من فاكهة التين الشوكى أثناء إزالة قشرتها أهم درس فى الحياة وهو الحذر، لتجنب الوقوع فى الأخطاء، حيث يساعد الحذر أثناء إزالة الشوك فى تجنبه، وبالتالى تجنب حدوث إصابات باليد نتيجة دخول الشوك الجلد.

ما تبقاش طماع

علمتنا فاكهة التين الشوكى، تجنب الطمع، الذى له عواقب وخيمة، مثلما يحدث عند الإفرا ط فى تناول الشوكى، الذى يتسبب فى الشعور بالتعب فى المعدة، لذلك يجب تناوله باعتدال، لتجنب الأضرار الصحية وتطبيق ذلك فى الحياة، حيث تجنب الطمع والرضا بكل شىء.

مش كل حاجة رخيصة تبقى أى كلام

تعلمنا من التين الشوكى أيضاً، أنه ليس كل شىء ثمنه رخيص، لا قيمة له، وأكبر دليل على ذلك التين الشوكى، الذى يتميز برخص ثمنه، لكنه فى نفس الوقت، يتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية الكثيرة للجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم