غير مصنف

4 أكلات تساعد على حرق الدهون في العشاء

وفاء عبد السلام

يخشى بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص وزنهم الزائد، أن يتناولون الطعام في المساء، نظراً لأن الجسم يخزن السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بعد الساعة 8 مساءً، ولكن هناك بعض الأكلات على عكس ذلك فهي تساعد على حرق الدهون إذا تم تناولها في وجبة العشاء.

السلطة الخضراء:
تعتبر السلطة الخضراء من الأطباق الرائعة لكي تبدأ به وجبة العشاء، فهو منخفض السعرات، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، كذلك يمكن أن يقلل نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم بنسبة 12%، إضافة إلى إحساس بالشبع لفترة أطول.

الدجاج:
لحم الدجاج، غني بالبروتين، يمكنك إضافته لطبق السلطة الخاص بك، ويعتبر من البروتينات الخالية من الدهون، التي تساعد على أفضل إحساس بالشبع لفترة الطويلة، وبهذه الطريقة سوف تحمي نفسك من هجمات الجوع التي تحدث في منتصف الليل.
الكينوا:
تحتوي الكينوا على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، مثل مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، ومصدر كامل للبروتينات، وعالية الألياف، وهذا يعني أنها تعتبر الأفضل لإضافتها ضمن وجبة العشاء، لأنها قليلة السعرات، ومفيدة للمعدة، وكذلك رائعة في ما يتعلق بإحساس الشبع.
الزبادي اليوناني:
الزبادي اليوناني يمكن اعتماده بكل ثقة في وجبات العشاء، وذلك بفضل نسبة البروتين العالية ومحتوى السكر المنخفض في الأصناف غير المحلاة منه، حيث يساعدك البروتين في بناء عضلات الجسم.
كما قد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء أن تناول البروتين مباشرة قبل النوم يحفز تكوين البروتين طوال الليل، والذي يعمل على إصلاح العضلات ويساعد على نموها، خاصة البروتين الخالي من الدهون الذي يساعد جسمك على حرق الدهون.
شرائح التركي:
شرائح التركي تعتبر وجبة خفيفة مثالية قبل النوم، خاصة أن البروتين الموجود بها سيساعدك أيضاً على بناء العضلات، ويمكنك تناولها مع لفائف الخس، أو خبز القمح الكامل، وذلك من أجل الحصول على وجبة غنيّة بالألياف من أجل الشعور بالشبع باقي الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم