صحةمنوعات

الفرق بين جوز البقان وعين الجمل

وفاء عبد السلام
يعتبر جوز البقان من أكثر المكسرات الفائدة للجسم والقلب والأوعية الدموية، يدخل البيكان بالكثير من النظامات الغذائية باعتباره غني بالدهون غير المشبعة الأحادية. استبدال جزء من الدهون المشبعة في النظام الغذائي بهذه الدهون الصحية يمكن أن يساعد في حرق الدهون من خلال أكل مجموعة منه يومياً. أما عين الجمل فهو ثمرة ثمرة قابلة للأكل تنتمي لإحدى أشجار جنس الجوزيات خاصة الجوز الفارسي الجوز الملكي، وله العديد من الفوائد الصحية والغنية التي سنتطرق إليها في هذا المقال.
وقد تتساءلين في مرات عن الفرق بين جوز البقان وجوز عين الجمل؟ هناك اختلاف بينهما من حيث الشكل والخواص، لكن الفائدة موجودة في كليهما. وإن كانت الفائدة تختلف بين كل منهما، إلا أنهما على غاية من الأهمية للجسم، كما أن كليهما يُستخدم في السلطات والأطباق الحلوة على السواء. وفي المقال التالي سنتعرف على الفرق بين جوز البقان وعين الجمل.

فوائد جوز البقان

صحة القلب

يحتوي جوز البقان على الدهون الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك إلى جانب مضادات الاكسدة الفينولية التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وفقًا لجمعية شيلرز البقان الوطنية، فإن إضافة حفنة من جوز البقان في نظامك الغذائي يساعد على تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد. والذي بدوره يمنع السكتة الدماغية وأمراض الشريان التاجي.

يحسن الهضم

يقول بعض أخصائيي التغذية أن جوز البقان مليء بالألياف، فلذلك، فهو يعزز صحة القولون ويسهل حركات الأمعاء المنتظمة. ويمنع الإمساك ويقلل من خطر الإصابة بالبواسير والتهاب القولون عن طريق تنظيف الجهاز الهضمي.

يساعد في إنقاص الوزن

يساعد تناول جوز البقان على الشعور بالشبع وزيادة التمثيل الغذائي، وقد أشارت الأبحاث إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على جوز البقان يساعد في إنقاص الوزن. يعد جوز البقان كذلك غنياً جداً بالعديد من مجموعات فيتامين ب الهامة مثل الريبوفلافين والنياسين والثيامين وحمض البانتوثنيك وفيتامين ب 6 والفولات التي تساعد معاً على زيادة معدل التمثيل الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم