الأخبار العالمية

طاقم روسي ينطلق لتصوير أول فيلم في الفضاء

متابعة | علي بن سالم

توجهت ممثلة ومخرجة روسية إلى محطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء في محاولة تاريخية لتفوز بالولايات المتحدة لتصوير أول فيلم في المدار.

ومن المقرر أن يتفوق الطاقم الروسي على مشروع هوليوود الذي أعلن عنه العام الماضي نجم “المهمة المستحيلة” توم كروز بالتعاون مع ناسا وسبيس إكس إيلون ماسك.

وأقلعت الممثلة يوليا بيريسيلد 37 عاماً،والمخرج السينمائي كليم شيبينكو 38 عاماً من بايكونور كوزمودروم المستأجرة من روسيا في كازاخستان السوفيتية السابقة في الساعة 0855 بتوقيت جرينتش مع توقع الالتحام الساعة 1212 بتوقيت جرينتش.

وبقيادة رائد الفضاء المخضرم أنطون شكابليروف سوف يسافرون على متن سفينة الفضاء Soyuz MS-19 في مهمة لمدة 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية لتصوير مشاهد من “التحدي”.

وكشفت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس عن حبكة الفيلم التي ظل معظمها طي الكتمان إلى جانب ميزانيته للتركيز على جرّاحة أُرسلت إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ رائد فضاء.

ويقال إنّ شكابليروف وإثنين من رواد الفضاء الروس الآخرين على متن محطة الفضاء الدولية كان لهم أدوار كبيرة في الفيلم.

وقال بيريسيلد – الذي تم إختياره من بين 3000 مرشح لهذا الدور – في تصريحات نقلتها وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس” يوم الثلاثاء: “بالنسبة لي ، المساحة مغرية ومرحبة وليس لها حدود”.

وقبل عدة ساعات من الإقلاع وصل الثلاثي إلى منصة الإطلاق وهم يرتدون بدلات فضاء ثقيلة وهم يلوحون للحشود وهم يستقلون مركبتهم الفضائية.

وقال المخرج كليم شبينكو (على اليمين):” إن فيلم الفضاء سيكون “ تجربة ”وتماشياً مع تقليد ما قبل الرحلة الذي إتبعه رواد الفضاء دينيا قال الطاقم:” إنّهم شاهدوا يوم الأحد الفيلم السوفيتي الكلاسيكي “شمس الصحراء البيضاء”.

ومن المتوقع أن يعود كل من Shipenko و Peresild إلى الأرض في 17 أكتوبر في كبسولة مع رائد الفضاء Oleg Novitsky الذي كان في محطة الفضاء الدولية خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال شكابليروف: “لا نحتاج فقط إلى صناعة فيلم بل نحتاج إلى العودة إلى الأرض على قيد الحياة”.

وأطلق السوفييت أول قمر صناعي سبوتنيك وأرسلوا أول حيوان وهو كلب يدعى لايكا والرجل الأول يوري غاغارين وأول امرأة فالنتينا تيريشكوفا إلى المدار.

ولكن بالمقارنة مع الحقبة السوفيتية كافحت روسيا الحديثة للإبتكار وتكافح صناعة الفضاء لديها لتأمين التمويل الحكومي مع إعطاء الكرملين الأولوية للإنفاق العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم