الأخبار الخليجية

ولي العهد السعودي يعلن نقل 4% من أسهم “أرامكو” إلي صندوق الأستثمارات العامة.

متابعه مني قطامش
قال الأمير محمد أن نقل هذه الأسهم هو جزء من استراتيجية المملكة طويلة المدى الهادفة لدعم إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، كما يسهم في دعم خطط الصندوق الهادفة لرفع حجم أصوله تحت الإدارة إلى نحو 4 تريليونات ريال سعودي بنهاية عام 2025.
وسوف تساهم أسهم “أرامكو” السعودية المنقولة لصندوق الاستثمارات العامة، في تقوية وتعزيز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني المرتفع على المدى المتوسط، حيث يعتمد الصندوق في خطته التمويلية على قيمة الأصول والعوائد الاستثمارية من الأصول تحت الإدارة
وأضاف ولي العهد السعودي أن الصندوق يواصل تحقيق خطته الإستراتيجيته عبر تعظيم أصوله، وإنشاء قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة.
ويستهدف الصندوق بنهاية 2025 ضخ ما يصل إلى تريليون ريال سعودي في المشاريع الجديدة محليا، وزيادة إسهامه وشركاته التابعة في المحتوى المحلي لتصل إلى 60% إلى جانب جلب المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.
وأوضح إلى أن الدولة تعتبر المساهم الأكبر في “أرامكو” السعودية بعد عملية النقل، حيث تملك أكثر من 94% من إجمالي أسهم الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم