الأخبار العاجلة

“ولادة الدمام” يدشن خطته بمشاريع تحسينية و5 أهداف تطويرية

متابعة: الاخبارية العربية

دشّن مستشفى الولادة والأطفال في الدمام عددًا من المشاريع التحسينية للعامين 2022- 2023 بهدف تحقيق جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين والحصول على الرعاية المناسبة.

وتُقام المشاريع تماشيًا مع الخطة الاستراتيجة بتجمع الشرقية الصحي، وبالتزامن مع الاحتفاء بإقامة يوم الجودة العالمي في مستشفى الولادة والأطفال.

5 أهداف لخطة التجمع الصحي

أوضح رئيس تشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، سعد بن محمد الدوسري، أن مشاريع التحسين تتطابق مع 5 أهداف ضمن خطة التجمع الصحي الاستراتيجية.

وتضمنت الخطة تسهيل حصول المريض على الرعاية الطبية والإشغال الأمثل لغرف العمليات، وتسهيل خط سير المريض في أقسام طوارئ الأطفال تماشيًا مع مؤشرات الأداء الوزارية، وتطوير خطط خروج المرضى، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة من قسم معاونة الإخصاب، وتطوير خدمات العيادات الخارجية، والتوسع في نطاق الخدمة المقدمة لمرضى الطب المنزلي .

جرى اعتماد 3 مشاريع لتطبيقها من خلال مبادرة إبقاء المواليد مع الأمهات لدعم برنامج صديق الطفل- اليوم

صحة المجتمع والوقاية من الأمراض

وأكد الدوسري أن من بين أهداف الخطة الاستراتيجية صحة المجتمع والوقاية من الامراض، وجرى اعتماد 3 مشاريع لتطبيقها من خلال مبادرة إبقاء المواليد مع الأمهات لدعم برنامج صديق الطفل، وتسهيل آلية الحصول على اللقاحات لحديثي الولادة، واعتماد برنامج الصحة الرياضية للحوامل.

وتضمنت الأهداف للخطة الاستراتيجية تطبيق الحوكمة عبر الحد من الاخطاء الدوائية في وحدات العناية المركزة، والتعامل الأمثل في تقييم المرضى ووضع الخثرات الوريدية، وتمكين الممرضات من التحدث لرفع مستوى علاقة المرضى بالمنشأة.

مبادرة حق وواجب

شملت الأهداف أيضًا مبادرة “حق وواجب” التي نُفذت في المستشفى وتركز على حسن الاستقبال لرفع مستوى رضا المستفيدين من خلال توجيه المرضى وتقديم الهدايا البسيطة في أقسام التنويم لإدخال البهجة على المرضى وذويهم، بالإضافة إلى تحسين خدمات نقل الدم، وتقليل نسب الإصابات بعدوى القسطرة الوريدية المركزة .

وبيّن الدوسري أن مستشفى الولادة والأطفال عملت على رفع مستوى رضا الموظفين من خلال نظام الموارد البشرية لتتبع طلبات الموظفين وسرعة إنجازها، ورفع المستوى المهني وزيادة الكفاءة التمريضية، وهو ضمن الأهداف التي وضعها تجمع الشرقية الصحي ضمن سياساتها والتي تتضمن الرعاية القائمة على الخدمة من خلال دواء بلا ضرر، ورحلة التحكم الفعال في توثيق السياسات، والحد من الهدر في بلازما الدم.

وأشار الدوسري إلى أن أعمال التطوير في الأداء ومشاريع تحسين الخدمة متواصلة في المستشفى والتي يلمس أثرها المستفيدين من خدمة الرعاية الصحية .

مشاريع التحسين في مستشفى الولادة بالدمام تتطابق مع 5 أهداف ضمن خطة التجمع الصحي الاستراتيجية- اليوم





المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم