الأخبار العربية

وزير النقل الجزائرى: منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن

متابعة: خلود فراج
وجه عيسى بكاى وزير النقل الجزائرى بسرعة منح الإمتيازات للمستثمرين في مجال بناء السفن، وبالأخص تلك العاملة فى الصيد البحري، تنفيذا لسياسة الحكومة في هذا المجال.
وأكد على التنسيق بين مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل الولائيين لانجاز الاعمال فيما بينهم ومع السلطات الولائية ومحاولة ايجاد حلول للمشاكل المطروحة محليا ، لتوفير جميع الظروف الملائمة لتطوير هذه الموانئ و تحفيز المستثمرين على نجاح أعمالهم.
وقد ترأس وزير النقل عيسى بكاي، بالأمس إجتماع حضره إطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية و الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة وقام بالمشاركة عبر تقنية التحاضر عن بعد، مدراء وحدات الصيد البحري والنزهة ومدراء النقل للولايات الساحلية.
وتحدث خلال الاجتماع حول توفر الجزائر عبر طول ساحلها الممتد على أكثر من 1600 كم على 45 ميناء للصيد و النزهة تسيرها أربعة عشر (14) وحدة ولائية، وهي منشآـت هامة ومكسب لقطاع النقل ويجب استغلالها بالشكل الأمثل للمساهمة في النهوض الإقتصادي للوطن.
وقام الرئيس المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد و النزهة بعرض الوضعية الحالية لهذه الموانئ وحصيلة عملها ومدى تقدم عملية منح الإمتيازات للمستثمرين في هذا النشاط والعراقيل التي تواجهها.
وفى نهاية الاجتماع أعطى السيد الوزير تعليمات لمختلف المدراء بضرورة تبسيط إجراءات منح الإمتيازات و معالجة المشاكل المطروحة بجدية والقيام بجرد المساحات المهيأة لإستقبال المشاريع ورقمنتها لإستغلالها وترسيخ الشفافية في إعطائها لمن يستحقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم