الأخبار العالميةرياضة

هل يحصد كريم بنزيما جائزة البيتشيتشي أخيرًا بعد رحيل ميسي ورونالدو ؟

كتب : نور الدين

باتت فرصة الحصول على جائزة البيتشيتشي التي تُمنح لأفضضل هداف في الدوري الاسباني من كل عام، فرصة سانحة أمام النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد هذا الموسم، لاسيما بعد رحيل أهم منافسيه ليونيل ميسي نجم برشلونة مؤخرا، ومن قبله كريستيانو رونالدو قبل 3 سنوات.

وسيطر الثنائي ميسي ورونالدو على الجائزة خلال الفترة الماضيةن قبل أن يرحل الثنائي من الدوري الاسباني، حيث انتقل رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018 وانتقل ميسي هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان.

ويعتمد ريال مدريد بشكل مستمر على بنزيما في الناحية التهديفية، وهو ما جعله يوافق على تجديد عقده حتى عام 2023، وجاهزين للإعلان الرسمي، ويريد مهاجم ليون السابق أن ينافس على جائزة البيتشيتشي لأول مرة منذ 12 عاما لعبهما بقميص الملكي سيطر فيهما رونالدو وميسي على الجائزة.

وقال بنزيما لوكيله قبل أشهر إنه يثق في ريال مدريد وفلورنتينو بيريز وأنه من جانبه سيضع كل التسهيلات الممكنة للتجديد، لقد كانت أسهل مفاوضات بين جميع التجديدات الأخيرة لأن كريم لم يحاول فرض شروط تعجيزية.

في المواسم الثلاثة الأخيرة فقد خسر اللاعب 12 مباراة فقط بسبب الإصابة، وحقيقة أنه يبلغ من العمر 34 عامًا في 19 ديسمبر، يجعل من الممكن أن التجديد سنة بعد سنة يناسب الطرفين.

ونضج كريم بنزيما على الصعيد الشخصي وكرة القدم ولا يزال يواجه تحديات، الأول هو أن يحصل على أول لقب هداف في إسبانيا الآن بعد أن أصبح أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى بدون ميسي، يظهر لويس سواريز وجيرارد مورينو والنصيري كمنافسين محتملين له.

ومنذ وصول بنزيمة إلى مدريد، لم يحصل أي شخص آخر غير كريستيانو أو ميسي على لقب الهداف، سوى لويس سواريز (40 هدفاً في 2015-16).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم