المرأة والأسرةصحة

هل عصير الأناناس يمتلك خصائص مضادّةً للسرطان

وفاء عبد السلام

التقليل الأناناس من خطر الإصابة بالسرطان

. وذلك لاحتوائه على البروميلين، والذي يمتلك خصائص مضادّةً للسرطان، فقد وُجد أنّه ينسجم مع العلاج الكيميائي لتثبيط نموّ الخلايا السرطانية.

• الوقاية من الالتهاب: إذ يمتلك الأناناس وعصيره خصائص مضادةً للالتهاب بفضل البروميلين، ولذلك فإنّه يساهم في علاج الإصابات الرياضية، والتخفيف من الكدمات والانتفاخات، كما يحفز الجسم على إنتاج مركبات تخفف الألم، ويحتوي على مركبات تقي من تخثر الدم.

• تعزيز صحة القلب: حيث يساهم عصير الأناناس في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وخصوصاً مرض القلب التاجي، لما يحتويه من ألياف، وفيتامين ج.

• زيادة الخصوبة: إذ يحتوي عصير الأناناس على العديد من الفيتامينات والمعادن، كفيتامين ج، والبيتا كاروتين، والنحاس، والزنك، والفولات، والتي تساهم في زيادة خصوبة عند كلٍّ من الرجال والنساء.

• الوقاية من الربو: فقد أشارت العديد من الدراسات إلى علاقة البيتا كاروتين الموجود في الأناناس -والذي يتحول إلى فيتامين أ أثناء الهضم- بالوقاية من الربو وخصوصاً الربو المرتبط ببذل مجهود بدني، أو نشاط رياضي قاسٍ.

• تحسين حالات التهاب المفاصل التنكسي: حيث يمكن أن يساهم الأناناس في علاج التهاب المفاصل التنكسي بفضل ما يمتلكه من خصائص مضادّة للالتهاب، وذلك بحسب ما ذكرته بعض الدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم