مطبخ الإخبارية العربية

هل سمعتم يوميا عن «مرقة العسل»؟

متابعة .وفاء عبد السلام
التطور لم يترك شيئاً في حياتنا إلا وطاله، حيث يفضل الكثير من عشاق تجارب الأكلات الجديدة والغريبة إلى الخوض باستمرار لتجربة أنواع جديدة من الطعام لم يتناولوها من قبل، فموائد الطعام تتزين في مختلف البلدان بالوجبات المشهورة على نطاق واسع أحيانًا بكثير من الدول بجميع القارات.

ولكن في الغالب تحظى كل مائدة بأصناف الطعام المرتبطة بتراث الدولة وما خلفه الأجداد على مر العصور من وجبات تقليدية تراثية لم تندثر منذ عشرات السنين بل وبعد مرور قرون أحيانًا.

فالموائد العربية تتميز بالتنوع والإبداع، ولاسيما الجزائرية منها تتشكل وتتلون بأجمل المأكولات التي تميز المطبخ الجزائرى عن

غيره كونه واحدًا من المطابخ العربية الغنية بمأكولاتها، وفي هذا الصدد، فأن وصفة «مرقة العسل» واحدة من أبرز الأكلات التي اشتهرت بها الجزائر، بل أنها من أسهل الوصفات التى يمكن طهيها.

مقادير وصفة مرقة العسل

  • 500 جرام زبيب.
    -نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
    -نصف ملعقة صغيرة كبابة.
    -4 ملاعق كبيرة ونصف عسل.
    -2 ملعقة كبيرة صنوبر.
    -10 حبات كاچو.

طريقة التحضير:

في البداية نقوم بغسل الزبيب ونضعه في وعاء كبيرة، ونغطيه بالماء ويتم سلقه لمدة 60 دقيقة ثم نصفيه وننتظر إلى أن يجف ثم نضعه مع الصنوبر والكاچو في

طبق التقديم ونرش عليهم القرفة والكبابة، ثم نضع العسل في وعاء ويتم تسخينه على درجة حرارة متوسطة لمدة زمنية ساعة و10 دقائق ثم نصبه فوق الزبيب.
النصائح:

لتجنب التصاق الزبيب بالسكين عند تقطيعه: نرش عليه قليلًا من الدقيق الأبيض قبل تقطيعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم