المرأة والأسرة

نصائح مهمة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

نصائح مهمة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

متابعة : سلمى عمرو 

خلال فترة الصيف قد يتعرض الكثير من السيدات إلى جفافق البشرة نتيجة لتغيير الطقس هذا بجانب تعرض البشرة إلى حروق بسبب اشعة الشمس وهو مايساعد في ظهور تجاعيد الوجه سريعاً.

حيث أكدت خبيرة التجميل فيكتوريا شتوكر بمجلة “فرويندين” الألمانية بعض النصائح والإرشادات للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف والتي سوف نستعرضها لكي خلال السطور التالية…..

فيتامين (د)

وهو بمثابة فيتامين الحالة المزاجية في المقام الأول، إلا أنه يتعرض إلى نقص كبير في هذا الفيتامين خلال شهور الشتاء بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بدرجة كافية، وعليكي أن تمدي الجسم بفيتامين (د) بشكل إضافي خلال فصل الصيف إما عن طريق المكملات الغذائية أو خلال التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

وعليكي أن تدركي أن كريمات الوقاية من الشمس قد تكون السبب الرئيسي في منع تكون فيتامين (د) في الجسم في الكثير من الحالات، لأن هذا الفيتامين يلزم حدوث اتصال مباشرة ما بين أشعة الشمس والبشرة، غير أن ذلك لا يعني التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهرة دون استعمال كريمات الوقاية من الشمس، ولكن يمكن المشي لمدة 10 إلى 25 دقيقة في فترة قبل الظهيرة وتعريض 25% من الجسم لأشعة الشمس المباشرة.

ترطيب البشرة

كما يعد ترطيب البشرة هو أفضل حل مثالي لكي تحصلي على بشرة صافية خالية من التجاعيد خلال فصل الصيف، إلى أن الكثير من السيدات قد يلجأن إلى وضع الكريمات والمرطبات خلال الشتاء وقد يستدعي الأمر أيضاً أن تحتاج البشرة إلى كريم مرطب في فصل الصيف إلا أن خبيرة التجميل نصحت السيدات بالإعتماد على أنواع السيرم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار خلال أيام الصيف الحارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم