الأخبار العربية

ملك الأردن: نعمل على إرساء أسس التعاون مع مصر والإمارات والعراق

 
متابعة : غالية الشولحى
 
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن بلاده تحترم التعددية السياسية التي تعود بالنفع على
مسيرتها الديمقراطية ، مؤكدا أن تنوع الآراء والمواقف يعزز الأردن ما دام يخدم المصلحة العامة.
 
وخلال لقائه في قصر الحسينية ، الأحد ، مع رؤساء الوزراء السابقين وضح ، أن الأردن يحرز تقدما مطردا
في التحديث ، واعتماد مسارات سياسية واقتصادية وإدارية متزامنة ، مشيرا إلى أن الأردن يحافظ على استدامة شبكة اتصالاته. والعلاقات مع جميع سكان المنطقة ، وتعتمد على محاور واحد في إطار سعيها لتنويع الخيارات بما يحقق مصالحها وتأمين احتياجاتها.
 
 
واكد على أهمية الاجتماعات التنسيقية العربية ، بهدف رسم خارطة الازدهار والاستقرار لشعوب
المنطقة ، مؤكدا أن الأردن يعمل مع دول مصر والإمارات والعراق لوضع الأسس لذلك. التعاون السياسي والاقتصادي.
 
وأشار العاهل الأردني الى أهمية المشاريع المشتركة لمواجهة التحديات ، لا سيما في مكافحة الفقر والبطالة ، وإيجاد حلول لتحديات الأمن الغذائي والطاقة والمياه ، قائلا أن المنطقة ستشهد تحركات دبلوماسية في الفترة المقبلة. وسيكون الأردن جزءا منها بهدف دعم تحديات المنطقة والحفاظ على مصالحها.
 
وفى زيارة الملك عبد الله الثاني الأخيرة للولايات المتحدة ولقائه المثمر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ان هذا الأمر الذي يعكس طبيعة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين ، مشيداً بدعم واشنطن المستمر للأردن سياسياً واقتصادياً. وعسكريا ، ومواقف الرئيس الأمريكي تجاه المملكة على مختلف المستويات ، بما في ذلك دعم الوصاية الهاشمية على المزارات في القدس.
 
 
حيث قال العاهل الأردني إلى أن الأردن يقوم بدوره بالوقوف مع الفلسطينيين ودعمهم ، ودعم صمود أهل القدس ، مؤكدا أهمية إيجاد أفق حقيقي لعملية السلام لوقف دوامة العنف ، مؤكدا على أهمية إيجاد أفق حقيقي لعملية السلام. الحاجة إلى تحقيق حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يحترم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على نموذج الرابع من يونيو ، 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم