المرأة والأسرة

مفعول سحري للقهوة على شعر المرأة

متابعة .وفاء عبد السلام

أجمل شيء يفضل أن تبدأ به المرأة يومها في الصباح هو فنجان القهوة الساخنة فلا يمكن لأحد أن يكون صديقًا أفضل من فنجان من القهوة الساخنة ولكن هل تعلمين أن للقهوة استخدامات مذهلة في الجمال؟

ببساطة للقهوة مفعول سحري لدى النساء على الشعر والبشرة ما يجعل السيدات على استعداد لاستخدام مشروبها المفضل بعدة طرق لشعرهن أيضًا.

مقشر القهوة

هناك الكثير من المواد المتراكمة التي تلتصق بفروة الرأس والذي يمكن أن يسبب لك الحكة وتساقط الشعر أيضًا مما يؤثر على حيوية الشعر وحتى تتفادين كل ذلك عليك بإزالة هذه التراكمات من خلال قليل من مسحوق القهوة مع بضع قطرات من الماء وقم بالتدليك مباشرة على فروة الرأس.

سيضمن هذا المقشر المنعش أن فروة رأسك نظيفة وسيترك رائحة منعشة في شعرك أيضًا، ثم قومي بتحضير بعض القهوة وعليه قطرات من الماء بعد الاحتفاظ بها في الثلاجة لفترة من الوقت لأن الماء البارد يعمل بشكل أفضل للشعر.

وبعد الشامبو اغسل شعرك بماء القهوة البارد ثم اغسليه لاحقًا بالماء البارد. شطف القهوة سيجعل شعرك ناعمًا ومن المؤكد أيضًا أنه سيجعل شعرك الهش والباهت إلى خصلات فائقة اللمعان.

ماسك القهوة للشعر

هذا هو أحد الماسك الناجحة حين تقومين بمزج من مسحوق القهوة وفيتامين هـ وبعض جل الصبار للحصول على قوام يشبه العجينة.

ضعي قناع الشعر هذا على شعرك لمدة 30 إلى 40 دقيقة واغسليه للحصول على لون شعر بني طبيعي جميل مع تألق مذهل، ثم كرري هذا للحصول على لون أكثر كثافة.

ولعلاج الشعر الباهت يمكن لقناع شعر القهوة أن يفعل المعجزات لشعرك أكثر مما تتوقع، وكل ما عليك هو خلط مسحوق القهوة مع بعض زيت الزيتون وبعض العسل، ثم ضعيه على شعرك واتبعيه بالشامبو والبلسم العادي.

كما يمكنك إضافة بعض القهوة إلى الزيت العادي الخاص بك وإذا كان لديك أنف مزعج ولا تستطيع تحمل رائحة القهوة القوية، قمي بإضافة القليل من الزيوت المنشطة لقمع الرائحة، ثم غليها على نار منخفضة لمدة 3-4 ساعات ثم تبرد ليتم تخزينها؛ حيث تعمل القهوة على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس عند وضعها مما يعزز بدوره نمو الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم