الأخبار المصرية

مصر.. نقابة المهن السينمائية تكشف عن نتيجة التحقيق في سرقة “200 جنيه.

هناء الصغير

كشفت نقابة المهن السينمائية في مصر نتيجة التحقيق في شكوى بسرقة قصة فيلم “200 جنيه” التي قدمت ضد إحدى شركات الإنتاج الفني والكاتب أحمد عبد الله.وأعلنت نقابة المهن السينمائية رفض الشكوى بعد إحالتها إلى لجنة فنية.

وأضاف عبد العزيز: “وتقدم أيضا بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية ضد الشركة المنتجة للعمل والمؤلف أحمد عبد الله، وتم إحالتها إلى لجنة فنية، وانتهت اللجنة الفنية وقرار مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية إلى رفض شكوى الشاكي”.
وكتب أشرف عبد العزيز المستشار القانوني للشركة عبر حسابه الشخصي في “فيسبوك”: “يعلن مكتب أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض وكيلا عن شركة الإنتاج بقيام أحد الأشخاص بالادعاء بأن الشركة والمؤلف أحمد عبد الله قد استولوا على فكرته وقيامهم بإنتاج عمل فني باسم (قصة الـ200 جنيه)”.

وأوضح أن قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 المادة 141 نص على ألا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمفاهيم والمبادئ والاكتشافات والبيانات ولو كان معبرا عنها أو موصوفة أو موضحة أو مدرجة في مصنف.

وناشد وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر ومراعاة الدقة وعدم نشر أخبار غير صحيحة بشأن الفيلم.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم