الأخبار المصريةفن وثقافة

مشادة حادة على الهواء بين الاعلامى سيد علي ورئيس المركز الألماني في لبنان

وفاء عبد السلام

دخل الصحفي سيد علي في جدال مع الدكتور محمود الخطيب رئيس المركز الألماني في لبنان قائلا: “من حق الجامعات الرسمية منح الدكتوراه والسفارة الألمانية لم تعترف بها”. أجاب الأخير: “نعمل باستقلالية ونمنح الشباب شهادات دكتوراه فخرية لتشجيعهم”.

أكد الدكتور محمود الخطيب رئيس المركز الألماني في لبنان ، سحب الدكتوراه الفخرية مرة أخرى من الفنان محمد رمضان ، بعد بحث جيد في تاريخه الفني ، تبين فيه أنه سبب وفاة طيار مصري ، وكذلك لقاءه واحتضان إسرائيلي في دبي.

وتابع الخطيب ، خلال تصريحات تلفزيونية ، أن المركز لم يتلق أي أموال من رمضان ، مشيرًا إلى أن المركز الألماني تأسس بشكل مستقل عام 2007 لمنح الدكتوراه الفخرية بهدف تشجيع الشباب العربي على الوصول إلى النجومية والعالمية.

مشادة حادة على الهواء بين الاعلامى سيد علي ورئيس المركز الألماني في لبنان

وأوضح أن أعضاء المركز الثقافي اطلعوا على السيرة الذاتية التي قدمها الفنان محمد رمضان قبل منحه الدكتوراه الفخرية بوقت كاف ، لكن بعد تكريمه لهذا الحدث رأينا أن هناك هجومًا كبيرًا من قبل الشعب المصري والعربي بأكمله على هذه الشهادة ، كما تلقى المركز الألماني الكثير من المكالمات الهاتفية الغاضبة التي تتهم المركز بتلقي رشوة مالية من محمد رمضان من أجل منحه الدكتوراه.

وأشار إلى أن هناك محاولات عدة لمنحه الدكتوراه الفخرية والتراجع عن انسحابها من الفنان محمد رمضان ، لكن المركز الألماني لم ولن يوافق على منحه هذه الشهادة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم