الأخبار المصرية

مركب المنصورة المائل ينتظر تقرير خبراء قناة السويس

هناء الصغير

سادت حالة من الهدوء بمحيط مركب المنصورة المائل، بعد مرور 13 يوما، على جنوحها بنهر النيل بالمنصورة، واستمر محاولات الإنقاذ وعودة المركب المائل بمنطقة المشاية السفلية بمدينة المنصورة إلى مكانها الطبيعى، وذلك بعد وصول عدد من الفنيين والعمال المتخصصين بمحافظة دمياط، حيث تم الاستعانة بهم للمساعدة فى استعادة توازن المركب المائل وعودته لاتزانها، وذلك عن طريق استخدام 4 معدات ثقيلة (كراكات) ولودر، للمساعدة فى رفع المركب، بالإضافة إلى بعض أعمال التعويم الأخرى.

وينتظر أصحاب المركب تقرير هيئة قناة السويس، بعد أن قامت بعمل معاينة المركب، ووضع خطة لإنقاذها، ومن المقرر خروج التقرير نهاية الأسبوع الحالى أو على الأسبوع القادم على أقصى تقدير .

وقد قام العمال والفنين ببدء عمليات إنقاذ المركب من خلال تركيب (ويرات حديدية) بجسم المركب لشدة من ناحية وبدء عملية الرفع وإجراء الإصلاحات بالمركب من الجهة الأخرى، وأشار أحد المسئولين بأن هذا العملية سوف تأخذ بعض الوقت لتجهيز المركب والأدوات التى سوف تستخدم فى عملية الإصلاح واللحام .

وأكد محافظ الدقهلية، أن اللجنة تضم فى عضويتها مسئولى الحماية المدنية ومديرية الطرق وكافة الجهات المعنية، أن تقوم اللجنة بعرض تقرير شامل بما تم من فحص لجميع المراكب العائمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، حرصا على سلامة المواطنين مرتادى هذه المراكب بنطاق المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم