الأخبار العربية

مجلس الوزراء التونسي يناقش ما تم إنجازه في مجالات برنامج الإصلاح الوطني

 
متابعة : غالية الشولحى
 
ناقشت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن رمضان ، فى اجتماع ترأسته بقصر الحكومة بالقصبة ، الإنجازات التي تحققت في محاور برنامج الإصلاح الوطني.
 
 
أشار بيان صادر عن مجلس الوزراء التونسي ، اليوم ، إلى أن سير العمل بإجراءات عاجلة تهدف إلى
إنعاش الاقتصاد التونسي ، لا سيما تلك المتعلقة بدعم السيولة ، لتسهيل نفاذ المؤسسات إلى التمويل ، وتنشيط الاستثمار ، من أجل تسهيل الإطار القانوني وتهيئة المناخ الملائم للأعمال التجارية وتبسيط الإجراءات لتحفيز الصادرات.
 
 
وتابعت التقدم المحرز في تنفيذ برنامج حوكمة الطاقة والتركيز على خطة عمل لدعم الشركة التونسية للكهرباء والغاز. إنتاج الهيدروجين الأخضر ، والبدء في تخصيص مدخرات عقارية بالدينار الرمزي لصالح
وكالة فونسيير الصناعية لإنشاء مناطق صناعية تلبي احتياجات كبار المستثمرين من حيث
المساحة والخدمات.
 
 
كما ناقش المجلس تنفيذ الخطة الوطنية لتأمين الاحتياجات اليومية للمواطنين من المواد الأساسية ، وضبط طرق التوزيع مع تعزيز إضافي لسياسة التوريد وتنويع مصادرها ، وتأمين مخزون استراتيجي ، بالإضافة إلى مناقشة البرنامج الإعلامي للفئات الاجتماعية الضعيفة ، والتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال برامج جديدة تساعد على تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
 
 
كما تم تتطوير المناهج الدراسية لدفع اتجاه الاقتصاد الثقافي الرقمي والمؤسسات الناشئة في إنشاء بنية تحتية للتصنيع الثقافي في تونس ، واتبع المجلس الاستعدادات للامتحانات الجامعية ، وإصلاح الإطار العام لنظام الدراسة وشروط الحصول على الجامعة درجات.
 
 
وايضا ناقش المجلس الإصلاحات المتعلقة بنظام الصحة العامة وتحسين تجهيزات المستشفيات ومدى
تقدم الاستعدادات لإطلاق الدراسات المتعلقة بإنجاز مدينة القيروان الطبية ، مع تقييم تطور المدينة الطبية بالقيروان. الوضع الصحي وضمان المتابعة بحذر تام. بشأن تطور الظروف المتعلقة بوباء Covid-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم