الأخبار العالمية

مجلس الأمن : روسيا ترد على تشكيك الولايات المتحدة فى وثائق موسكو

متابعة علا هويدي

قام فاسيلي نيبينزيا ، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ،بإطلاع مجلس الأمن خلال اجتماع اليوم على بعض الحقائق التي أعلنت موسكو أنها اكتشفتها خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا، و التى تؤكد ممارسة الولايات المتحدة لأنشطة بيولوجية عسكرية خطيرة ومثيرة للجدل في أوكرانيا.

من جانبه صرح ريتشارد ميلز، نائب مندوب الولايات المتحدة الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن الذي عقد اليوم الجمعة بطلب من موسكو، بأن “الوثائق التي وزعتها موسكو لا تثبت صحة ادعاءاتها”. و أنها “مجرد محاولة من موسكو لصرف الأنظار عن ما ترتكبه من أعمال عنف في أوكرانيا”.

وجاء رد روسيا الشديد ، من خلال دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، على تشكيك الولايات المتحدة فى الوثائق التي نشرتها موسكو و التي تثبت تورط البنتاغون في أنشطة بيولوجية في أوكرانيا ، قائلا : “لقد نشرنا بضعة مئات الوثائق، و التي تضم معلومات دقيقة وأسماء شركات وأشخاص.

وكذلك أضاف بوليانسكي : ” أن روسيا ،لن تترك هذا الموضوع كما هو، و ان الولايات المتحدة سوف تضطر إلى تقديم توضيحات مفصلة بشأن الأنشطة الإجرامية التي تمارسها في أوكرانيا”.

وأكد نيبينزيا أن روسيا تعتزم تفعيل المادتين الخامسة والسادسة من معاهدة حظر الأسلحة البيولوجية بغية فتح تحقيق دولي في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم