الأخبار العالمية

ماكرون يفصح عن الموضوع الرئيسي في محادثاته مع بوتين اليوم

متابعة: خلود فراج
صرح إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا ، أن أهم الموضوعات فى محادثات اليوم في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو الحد من التوتر في الوضع حول أوكرانيا.
وفي مقابلة مع “لو جورنال دو ديمانش”: قال ماكرون “يجب أن نكون واقعيين ، لن نتخذ إجراءات أحادية الجانب، لكن من المهم منع تدهور الوضع قبل بناء آليات وخطوات لزيادة الثقة المتبادلة ، وأن هدف موسكو ليس أوكرانيا، بل توضيح قواعد تعايش روسيا مع الناتو والاتحاد الأوروبي.
وأكد أن التسوية السلمية للنزاعات لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الدبلوماسية، وأن كثافة الحوار الذي أجريناه مع روسيا وهذه الزيارة إلى موسكو تهدف إلى منع حدوث ذلك”.
وقد حذر مسؤولون رفيعو المستوى من خطر بدء عمليات عسكرية في المستقبل القريب جدًا، وبالتالي من الضروري التصرف بشكل وقائي ، وقال
وأوضح ماكرون أن الصراع الحالي يختلف عن الصراع في أوسيتيا الجنوبية عام 2008 أو ضم شبه جزيرة القرم لروسيا عام 2014، ومنذ ذلك الحين كانت هناك مرحلة حادة من الأعمال القتالية وسعت دول ثالثة لوقف إطلاق النار أو انسحاب القوات المسلحة.
وأنهى تصريحه قائلاً: “هنا، منذ عدة أسابيع، نلاحظ تصعيدًا للتوترات الشديدة للغاية، وعسكرة الحدود الأوكرانية من الجانبين الروسي والبيلاروسي، والوسائل البرية والجوية والبحرية والعديد من التدريبات العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم