الأخبار الخليجية

ماذا يعني فوز دبي في استضافة معرض إكسبو 2020؟

 قد تم منح إكسبو 2020 دبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استضافة هذا الحدث في الشرق الأوسط أو أفريقيا أو جنوب آسيا. ويقام المعرض في دبي تحت عنوان “ربط العقول وتشكيل المستقبل”. منذ افتتاح المعرض، الذي أطلق عليه اسم “المعرض الكبير”، في عام 1851، كان إكسبو واحدا من أكبر وأهم الأحداث في العالم.

إلى متى سيقام المعرض

يستقطب المعرض ملايين الزوار على مدى ستة أشهر الذين يستكشفون أجنحة المشاركين والأنشطة المختلفة التي يستضيفها المشاركون، والتي تشمل الدول والشركات والمنظمات الدولية. يناقش الفريق الاستشاري لشركة JLL تأثير معرض إكسبو 2020 دبي على اقتصاد الإمارة والاستثمار في محادثة حصرية.
وقالت ميري عزام، المديرة المحلية لقسم الاستشارات الاستراتيجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:
ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي أكثر من 25 مليون شخص على مدار رحلته، مع حوالي 70٪ من السياح من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيحتاج ذلك إلى إضافة ما يقرب من 000 24 غرفة فندقية لسد الاختلال بين العرض والطلب. سيحيي معرض إكسبو 2020 الدولي في دبي، الذي يستمر من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل، الذكرى الخمسين لاستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون إكسبو 2020 دبي بمثابة منصة لخلق رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة.

ما هو تأثير إكسبو 2020 على صناعة الفنادق؟ ما هي المبادرات التي يجري النظر فيها؟

وسيسفر المعرض، الذي يعد حدثا هاما ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضا في المنطقة، عن إنشاء شركات واستثمارات جديدة، لا سيما في صناعة الفنادق، التي تعد القطاع الأكثر ربحية. نظرا لسرعة تطور السياحة في دبي ومرحلة الإعداد لمعرض إكسبو دبي 2020، كانت هناك العديد من مبادرات الشركات والقطاع العام، فضلا عن التوسعات المستمرة والمشاريع المختلفة، وكلها استعدادا لمعرض إكسبو 2020. وأضاف عزام أن “الاستثمار في البنية التحتية سيرتفع بشكل كبير نتيجة لمعرض إكسبو دبي 2020، الذي من المتوقع أن يكلف ما بين 25 و32 مليار دولار أمريكي، وسيعزز بشكل كبير اقتصاد دبي واستثماراتها، فضلا عن توفير 277 ألف فرصة عمل جديدة”. ونتيجة للمبادرات الإنمائية المرتبطة بمعرض إكسبو 2020 دبي، سيزداد إجمالي الإيرادات الوطنية.

إكسبو 2020 دبي: تطورات جديدة مثيرة وأماكن إقامة للجميع

نحن الآن في عام 2019، وقد تسارعت مبادرات دبي بشكل كبير نتيجة لمعرض إكسبو، حيث تم تنفيذ مجموعة متنوعة من الأعمال التحضيرية والمشاريع، بما في ذلك المتنزهات والمهرجانات والفعاليات الثقافية المختلفة. هذا ما ستناقشه بمزيد من التفصيل طوال المقابلة، بالإضافة إلى حقيقة أن هناك العديد من مشاريع بناء الفنادق التي تستهدف الأفراد ذوي الدخل المنخفض من أجل زيادة عدد الزوار الذين يزورون دبي لحضور معرض إكسبو 2020.

ماذا يعني معرض إكسبو 2020 بالنسبة للاقتصاد العالمي؟

ومن المتوقع أن يكون لمعرض إكسبو 2020 دبي تأثير اقتصادي مباشر وغير مباشر بقيمة 145 مليار دولار، كما سيعزز تجارة دبي غير النفطية إلى 4.5 تريليون دولار في عام 2020، لا سيما في قطاعي الاستثمار في الفنادق والطيران. بالإضافة إلى التحسينات الجارية في عام 2019 والسنوات الاثنين المقبلة في البنية التحتية والنقل والرفاهية والحداثة نتيجة لتنظيم إكسبو 2020 دبي، من خلال المشاريع والمبادرات التي من شأنها وضع موقع دبي على خريطة العالم كواجهة سياحية واستثمارية، فضلا عن واحدة من أهم المدن الذكية في العالم في عام 2020.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم