الأخبار العالمية

كرزاى وممثلون عن الحكومة الأفغانية يلتقون قياديين فى طالبان بالعاصمة كابول

كنب : نور الدين

التقى الرئيس الأفغانى السابق حامد كرزاى ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة عبدالله عبدالله، اليوم الأربعاء، بقياديين فى حركة طالبان، والتى تسعى لتولى حكم البلاد.

وذكرت وكالة أنباء “خامه برس” الأفغانية على موقعها الإلكتروني، أن الاجتماع حضره أيضا المتحدث باسم مجلس النواب فضل هادى مسلم يار ورئيس هيئة الأركان السابق كريم خورام، بينما من جانب حركة طالبان حضر عضو فريق التفاوض أنس حقانى وشقيقه سراج الدين حقانى أحد النواب الثلاثة للحركة.

وأشارت الوكالة إلى أن ممثلى وسائل الإعلام لم يتم السماح بدخولهم لحضور الاجتماع، ومازالت تفاصيل ومحتويات اللقاء غير معلومة.

فيما قررت الولايات المتحدة تجميد نقل ملايين الدولارات إلى أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على كامل المدن الرئيسة في البلاد، حسب ما أورده تقرير لصحيفة ”وول ستريت جورنال“ .

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأربعاء ”قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلغاء شحنات ضخمة من الدولارات، كانت متجهة إلى أفغانستان، حيث كانت قوات طالبان قريبة للغاية من السيطرة على العاصمة كابول، وذلك في إطار محاولات واشنطن لإبعاد ملايين الدولارات عن أيدي الجماعة المتشددة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم