الأخبار المصرية

قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى يشهد التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر ٨٠ ببورسعيد

 


بورسعيد : نشوى شطا


تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، و قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى ، مخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة، الذي أقيم بمعسكر الكشافة الدولي ، في إطار التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر ٨٠ ، الذي تجريه المحافظة، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري.

وتفقد “محافظ بورسعيد ” و” قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى” أقسام المخيم ، والذى يضم المخيمات المجهزة للمعيشة بالإضافة إلى “نقاط طبية – خيام إدارية وخدمية – مسجد – كنيسة – أماكن ترفيه للأطفال – مطبخ – مطعم – مخبز بلدي – مخزن مهام”.

كما يحتوي المعسكر على أخصائي اجتماعي ونفسى لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية للمقيمين والأنشطة الرياضية، التي تتمثل في “رياضة الكاراتيه – البلياردو – الكرة السريعة – شد الحبل”، وتفقد أيضا أنشطة فريق الكشافة داخل المعسكر.

كما شهدا “محافظ بورسعيد ” و”قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ” استعراض نموذج محاكاة لتعرض أحد المقيمين بالمعسكر إلى أزمة صحية طارئة وتقديم الرعاية الصحية الأولية له ثم تدخل سيارة الإسعاف لنقله إلى أقرب مستشفى.

وأشاد “محافظ بورسعيد ” و” قائد قوات الدفاع الشعبى” بالاستعداد التام للمعسكر لرعاية المتضررين في حالة حدوث أي أزمة وتقديم كل سبل الإعاشة والرعاية الصحية لهم، والعمل على تهيئة الجو النفسي للمتضررين والخروج من الحالة النفسية السيئة التي مروا بها، أثناء وقوع الحادث 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم