فن وثقافة

فى ذكرى رحيل حسن حسنى.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

متابعة: سلمى عمرو

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير حسن حسني الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم الموافق 30 مايو قبل عامين، ترك فيهما حزناً كبيراً خاصة على أهله ومحبيه من الوسط الفني وخارجه.

حيث زامن الفنان حسن حسنى صعود الكثير من النجوم الشباب الذين أصبحوا الآن من أكبر النجوم في الوطن العربي، وكان بمثابة همزة الوصل بين النجوم الجدد والجماهير العربية وهذا ما أكده الكثير من النجوم في الكثير من اللقاءات التليفزيونية.

شارك الفنان “حسن حسني” في في أكثر من 500 عمل فني، وعلى الرغم من كثرة أعماله إلا أنه استطاع أن يقدم الكثير والكثير من الأدوار المختلفة بحرفية شديدة.

بدأ الفنان حسن حسني مشواره الفني من المسرح، حينما كان ضمن فرقة المسرح العسكري في الستينات إلا أنه بعد حل المسرح انضم إلى فرقة جلال الشرقاوي وظل يعمل معه حوالي 10 سنوات، وظهر للجمهور وبدأت يتعرف عليه بعدما ظهر خلال مسلسل “أبنائي الأعزاء شكراً” برفقة الفنان العظيم عبد المنعم مدبولي عام 1979.

شارك الفنان حسن حسني في أول فيلم سينمائي خلال فيلم الكرنك مع الفنان نور الشريف وسعاد حسني، إلا أنه استطاع أن يتقن دور الشر في فيلم سواق الأتوبيس مع المخرج عاطف الطيب الذي بدأ الاستعانة بحسن حسني في العديد من الأعمال الفنية ومنها: الهروب والبدروم والبرئ.

بدأ حسن حسني في الوصول إلى النجومية في فترة التسعينات وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومنها: “دماء على الأسفلت”، “بخيت وعديلة”، “ناصر 56″، و”الزمن والكلاب”، و”عفريت النهار”، “امرأة وخمس رجال”، و”البطل”، “همام في أمستر دام”، و”عبود على الحدود” وغيرها.

كما شارك الفنان في عدد من المسلسلات الدرامية أهمها: رد قلبى”، و”اللص الذى أحبه”، و”أهالينا”، و”بحار الغربة”، “جمهورية زفتى”، و”بوابة الحلوانى”، و”حلم الجنوبى””أرابيسك”، و”دموع صاحبة الجلالة”، و”المال والبنون” و”النوة”، وفى المسرح قدم “سيارة الهانم”، و”أنا وهى والكمبيوتر”، و”جوز ولوز”، “حزمنى يا”، و”قشطة وعسل” و”عفروتو”.

ومع بدايات عام 2000 بدأ الفنان في المشاركة في الأعمال الفنية أمام الكثير من النجوم الشباب، حيث قدم عدد من الافلام  والتي بلغ عددها 12 فيلم كان أبرزها مع الفنان محمد سعد” اللمبي” الذي حقق أعلى الإيرادات حينها ثم شارك مع الفنان هاني رمزي بـ 9 أعمال، وشارك أيضاً مع الفنان أحمد حلمي بـ 7 أعمال فنية، وظهر أيضاً مع الفنان كريم عبد العزيز في 4 أفلام أخرى، وكان الفنان الراحل علاء ولي الدين من أوائل الوجوه الشابة التي قدمها الفنان حسن حسنى وظهر معه خلال 4 أعمال فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم