الأخبار الخليجية

عاجل / «مدني مكة» يسجل حالتي وفاة ويهيب بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة

متابعة: الاخبارية العربية


أعلن متحدث الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة تسجيل حالتي وفاة حتى الآن مهيبًا بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد خصصت (11800) عامل ميداني لتنفيذ خطة التعامل مع موسم الأمطار مدعومين بآليات ومعدات لاحتواء الحالة المطرية المتوقعة على العاصمة المقدسة وضواحيها، ورفعت الأمانة استعداداتها لتطبيق خطة الطوارئ للأمطار والسيول.

وتتابع وكالة التشغيل والصيانة بالأمانة ممثلةً في إدارة تشغيل وصيانة شبكات السيول كفاءة أداء قنوات شبكة تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية والتقاطعات والميادين، وإزالة الرواسب المعيقة لتدفق المياه في مناهل التصريف، لضمان شفط وإزاحة أي تجمعات لمياه الامطار بداخلها، وذلك وفق خطط الطوارئ المعدة سابقاً.

كما تم نشر فِرق العمل والمُعِدَّات المشاركة بكافَّة أنحاء العاصمة المقدسة حيث تم تجهيز 52 صهريجاً لشفط مياه السيول (بسعة 194 ألف جالون)، و146 غرافاً، و89 شاحنةً متنوعة الاستخدامات؛ للتعامل مع آثار الأمطار المتوقعة وإزالة تجمُّعات المياه من الطرق والشوارع بالعاصمة المقدسة.

وفي ذات السياق، رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة جاهزيته القصوى، وذلك تزامناً مع الحالة المطرية الغزيرة التي هطلت على بعض من محافظاتها، تزامناً مع تقرير الحالة المطرية الصادر من الجهات المختصة.

وأكد مدير الفرع الدكتور مصطفى بن جميل بلجون الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، إضافة لـ(98) مركز إسعافي بالمنطقة وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية بحسب الخطة الخاصة بالمنطقة للتقلبات الجوية؛ لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في شتى الظروف المناخية على مدار الساعة, مشيراً إلى أنه تم دعم المراكز الإسعافية بمحافظة جدة بعدد من الفرق الإسعافية من العاصمة المقدسة والطائف بعد هطول أمطار غزيرة من صباح اليوم.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم