المرأة والأسرة

طريقة تحضير العاشوراء في المنزل بخطوات بسيطة

متابعة .وفاء عبد السلام

بدأت مصر الاحتفال به مع عصر الدولة الفاطمية حيث حرص الفاطميون في عهدهم على إدخال مظاهر الاحتفال بأعياد كالمولد النبوي، والنصف من شعبان، وكذلك يوم عاشوراء الذي تعود قدسيته إلى اليوم الذى نجى الله فيه موسى عليه السلام من فرعون.
وارتبط هذا اليوم عند المصريين والعرب ببعض العادات التى من ضمنها أحد الأطباق التي يتم إعدادها بشكل متكرر في هذا الوقت، هو العاشوراء التي يحبها المصريون ويهدون بعضهم بعضا بها فى ذلك اليوم من الجيران والأقارب والمعارف.
وتنشر بوابة أخبار اليوم افضل الطرق لتحضير العاشوراء المصرية فى دقائق
المكونات ..
كوب واحد من القمح المقشر
ستة ملاعق كبيرة من نشا الذرة مذابة في نصف كوب حليب .
خمسة أكواب من الماء.
أربعة أكواب ونصف من الحليب.
نصف كوب سكر حبيبات.
بضع قطرات من خلاصة الفانيليا.
طريقة التحضير ..
اولا ابدئي بشطف القمح المقشر جيدًا ثم ضعي القمح في إناء به ماء وتأكدي من تغطيته بالكامل، بعد ذلك، أحضري الماء حتى يغلي ثم قللي الحرارة حتى يتمكن من الاستمرار في الطهي ببطء، اتركي وعاء القمح ينضج لمدة لا تقل عن خمس وأربعين دقيقة حتى ينتفخ جيدًا.
يمكنك الآن إضافة الحليب والسكر مع التحريك حتى يذوب السكر ثم خذي نشا الذرة المذاب الآن في الحليب واخلطيه مع المكونات الأخرى، سوف تحتاجين إلى تحريك المكونين لمدة عشر دقائق أو نحو ذلك حتى الانتهاء من الطهي.
عندما تنضج، ترفع عن النار وتسكب في أوعية التقديم لضبطها، ويمكنك تركها لضبطها ثم ضعيها فى الثلاجة ويمكنك إضافة المكسرات حسب الرغبة، يمكنك ترك عاشوراء على المنضدة طالما بقيت باردة، لكن وضعها في الثلاجة هو الخيار الأفضل دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم