الأخبار العالمية

طائرة كويتية تهبط في تركيا بعد تلقيها تهديدا وهميا بوجود قنبلة

متابعة: طارق عامر

هبطت في تركيا طائر اضطراريا وتم إغلاق مطار طرابزون مؤقتا كجزء من تحقيق بعد تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة.

اكدت الخطوط الجوية الكويتية تلقى مكالمة اليوم الخميس تشير الى ” ازمة امنية خاصة بها ” بعد ان ذكرت وسائل الاعلام التركية تحذيرا بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة للشركة ، مما ادى الى هبوط اضطرارى فى مطار طرابزون التركى ، بيد ان الشركة نفت صحة هذه المعلومات .

جميع الرحلات في مواعيد المغادرة المقررة.
ووفقا للحساب الرسمي للشركة الكويتية على تويتر، فإن جميع الرحلات ستستأنف جدولها المعتاد “على الفور”. وأوضحت أنه “وفقا لسياسة الشركة واهتمامها بسلامة ركابها وموظفيها، تم أخذ الرسالة على محمل الجد كالمعتاد، وتم التحقيق في صحة المواد، لأنه من الواضح أن هذه المعلومات غير صحيحة”.

وأضافت “لكن لضمان سلامة الجميع، تواصلت الجزيرة مع السلطات المحلية في الكويت وعبر البلدان التي تعمل فيها، وتم تزويدها بمعلومات عن جميع الرحلات من أجل إجراء تحقيق وقائي إضافي وفحص طائراتها”.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد ادعت فى وقت سابق اليوم ان تحذيرا بوجود قنبلة على متن طائرة هبطت فى مطار طرابزون التركى كان انذارا كاذبا .

وذكرت وسائل الاعلام التركية ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية هبطت اضطراريا فى مطار طرابزون فى شمال تركيا بعد تلقى تهديد بوجود قنبلة .

واانه تم تعليق الرحلات لفترة قصيرة واغلق مطار طرابزون نتيجة تحذير بوجود قنبلة على متن طائرة .

وذكرت مصادر وسائل الاعلام التركية انه تم نقل الاشخاص الذين تم اجلاؤهم من الطائرة واحدا تلو الآخر الى المطار لفحصهم ماديا ، وتم تفتيش امتعتهم باستخدام اجهزة اشعة اكس متنقلة .

وذكر البيان انه تم ايضا اخلاء الطائرة الكويتية ، وبدأت انشطة التفتيش والتفتيش بالتزامن مع وصول خبراء فى مكافحة المتفجرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم