الأخبار العربية

سلمان للإغاثة دشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي في ألبانيا و مساعدات طبية لأوروغواي 

 

 

متابعة.. إنتصار محمد حسين

سلمان للإغاثة دشن مشروع توزيع لحوم

نقلا عن:

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الثلاثاء 27 يوليو 2021م

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع لحوم الأضاحي في ألبانيا، بحضور عدد من المسؤولين الألبان.

وشمل التوزيع مركز رعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية والبصرية في كافايا وبيتشين ومدينة فلورى الساحلية، وبيت المسنين بكافايا، وقسم الرعاية الاجتماعية في بلدية روغوجينا، وإدارة السجون بمنطقتي بيتشين و روغوجينا. يأتي هذا المشروع امتداداً للمشاريع الإغاثية الإنسانية التي تنفذها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية ألبانيا، وبتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مما يعكس عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

وقد قدم رئيس البلدية ريديان كرالي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على دعمهم غير المحدود وإسهامهم بالوقوف مع الشعب الألباني في ظل الظروف المحيطة بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مؤكداً أن المملكة بلد الخير والعطاء وتقف دائما إلى جانب الشعب الألباني، وأن ما تقوم به من برامج ومشاريع إنسانية يجسد دورها الريادي في العمل الإنساني.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة ممثلة بالمركز لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والأوقات.

 

وفي اطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مساعدات طبية لجمهورية الأوروغواي لمكافحة جائحة كورونا، شملت 53 جهازاً للتنفس الاصطناعي و2.331.700 كمامة مخصصة للعمليات الجراحية، إضافة إلى الملابس الواقية والكمامات والقفازات الطبية وغيرها من المستلزمات الوقائية.

 

جاءت هذه المساعدات انطلاقاً من دور المملكة الإنساني والريادي تجاه جمهورية الأوروغواي الصديقة، واستشعاراً من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بأهمية هذه الخطوة للمساعدة في رفع المعاناة عن المواطنين المتضررين من الجائحة.

 

ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساندة الجهود الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

نقلاً عن: القسم الإعلامي بالسفارة السعودية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم