علوم وتكنولوجيا

سامسونج تعمل على تخفيض إنتاجها من الهواتف الذكية لعام 2022

متابعة: سلمى عمرو

نشرت الكثير من المواقع الالكترونية بما يؤكد أن أن شركة سامسونج Samsung، قررت تقليص عدد الهواتف الذكية التي تخطط لإنتاجها في عام 2022، بمقدار 30 مليون وحدة.

فيما نشر موقع “theverge” التقني، تقريراً  لـ”SamMobile”، والذي تؤكد فيه عن عزمها على  أن تخفض إنتاجها من الهواتف الذكية للعام الحالي من 310 مليون إلى 280 مليونا وحدة.

فيما نشرت شركة “SamMobile”، التي تعد من عملاقة التقنية الكورية الجنوبية والتي تسعى في إلى إنتاج 300 مليون وحدة في عام 2022، حيث لم تصل بعد إلى هذا الرقم بعد عام 2017، ومع ذلك، فقد أثر الوضع الاقتصادي العالمي في الطلب.

ومن المتوقع أن تئثر أهداف الإنتاج المنخفضة على إنتاج الشركة من الهواتف، عبر تشكيلتها من الطرز المنخفضة التكلفة إلى الهواتف الرائدة، حيث سوف تخفض شركة سامسونج من أهداف إنتاجها للإصدارات المنخفضة إلى المتوسطة والرائدة، كجزء من جهود الشركة لمواجهة هذه البيئة الاقتصادية الصعبة.

حيث شهد الإنتعاش العالمي بعد جائحة كورونا حالة من البطء الشديد، وهذا ما جعل شركة سامسونج وشركات أخرى إلى خفض توقعاتها لأن الضغوط التضخمية تجبر العملاء على توخي المزيد من الحذر فيما يتعلق بأموالهم، هذا بجانب أن الوضع الحالي بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا لا يساعد أيضا.

حيث أكدت سامسونج أنها ليست محصنة ضد هذه الديناميكيات، لهذا وجب على الشركة التكيف مع هذه التحديات والتي من خلالها تسعى لتحقيق النمو في سوق الهواتف الذكية، كما يشير تقرير جديد من كوريا الجنوبية إلى أن سامسونج قررت أن تخفض من إنتاج هواتفها بمقدار 30 مليون وحدة هذا العام.

جدير بالذكر فإن بعض شركات تصنيع الهواتف الذكية أعلنت أيضاً عن بعض القرارت لـ مواجهة هذه البيئة الاقتصادية الصعبة، حيث قررت شركة آبل Apple، أيضا خفض إنتاجها من الهواتف الذكية لعام 2022، إذ يقال إن الشركة خفضت إنتاج iPhone SE بنسبة بلغت الـ 20 ٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم