الأخبار العاجلة

زراعة 150 ألف م2 مسطحات خضراء في دارين وسنابس بالقطيف

متابعة: الاخبارية العربية


انتهت بلدية محافظة القطيف من زراعة مساحة 150 ألف متر مربع مسطحات خضراء، في الواجهة البحرية بساحل وكورنيش دارين وسنابس، وذلك ضمن أعمالها لزيادة المسطحات الخضراء في الحدائق والواجهات البحرية؛ لرفع مستوى جودة الحياة، تماشيًا مع مبادرة «السعودية الخضراء».

وأوضحت البلدية لـ«اليوم» أن مساحة كورنيش سنابس الإجمالية تبلغ 100 ألف متر مربع تقريبًا، وتبلغ المسطحات الخضراء أكثر من 60 ألف متر مربع، بما يعادل 60% من المساحة الإجمالية.

23 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء

وأشارت إلى تواجد مجموعة من الألعاب النموذجية، وممرات المشاة، وممرات الدراجات، بطول 1750 مترًا، إضافةً إلى 4 ملاعب رياضية متعددة الاستخدام، اثنان منها عشب صناعي، واثنان «أكرليك».

وبينت أن مساحة كورنيش دارين الإجمالية تبلغ 50 ألف متر مربع تقريبًا، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء 23 ألف متر مربع، ما يعادل 50% من المساحة الإجمالية، مع تواجد الممرات للمشاة، ومسار الدراجات بطول 100 متر طولي، وملاعب رياضية متعددة الاستخدام.

الانتهاء من زراعة «النجيلة» في كورنيش سنابس

ولفتت إلى الانتهاء من زراعة «النجيلة» في كورنيش سنابس، خلال الفترة من 24 مايو، حتى 9 يونيو الماضي، في حين استغرقت الفترة من 18 حتى 26 يونيو الماضي، للانتهاء من زراعة «النجيلة» بكورنيش دارين.

وفيما يتعلق بالأشجار، قالت البلدية، إن كورنيش سنابس وكورنيش دارين شهدا زراعة 1400 شجرة، وبدأ الغرس من 30 يوليو حتى 15 أغسطس الماضي، أما الشجيرات، فغرست 167 شجيرة في كورنيش سنابس، خلال أغسطس.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم