رياضةصحة

دراسة تكشف كيف يساعد ارتشاف القهوة يوميا في حرق دهون البطن

هناء الصغير

يمكن للدهون الحشوية، المعروفة أيضا باسم دهون البطن، أن تمهد الطريق لمضاعفات خطيرة، لذلك من الضروري أن تتجنبها وتكافحها إن كانت لديك.

وتنتمي الدهون الحشوية إلى مجموعة من الحالات التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا فإن تقليل الكمية التي تحملها أمر بالغ الأهمية.

وتجاور الدهون الحشوية الأعضاء الحيوية في الجسم، مثل الكبد والأمعاء. ومع ذلك، يمكنك خرق دفاعاتها من خلال اتخاذ قرارات غذائية مفيدة.

وقد تفاجئك بعض القرارات. على سبيل المثال، يمكن لعشاق القهوة أن يفرحوا بمعرفة أن المشروب الشعبي أثبت أنه يحرق دهون البطن.

ودرس الباحثون آثار الاستهلاك اليومي للقهوة الغنية بأحماض الكلوروجينيك (CGA)، المغذيات الدقيقة الموجودة بكثرة في القهوة، على الدهون الحشوية في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية (لا يعرف المريض ما إذا كان يتلقى العلاج التجريبي، أو العلاج القياسي، أو العلاج الوهمي، ولا يعرف الطبيب) وتجربة متوازية خاضعة للرقابة.

وأشار الباحثون في دراسة نشرت في مجلة Nutrients، إلى أن “مكونات حبوب البن المحمصة أو الخضراء التي تعزز تقليل الدهون في البطن غير واضحة”.

وتم تخصيص الرجال والنساء الأصحاء ذوي الوزن الزائد بشكل عشوائي لمجموعات القهوة الغنية بأحماض الكلوروجينيك أو المجموعة الضابطة.

وتناول المشاركون القهوة الفورية مرة واحدة يوميا لمدة 12 أسبوعا.

وحلل الباحثون منطقة الدهون الحشوية في الأساس وفي 4 و8 و12 أسبوعا، وأكمل 142 شخصا التجربة.

ووجد الباحثون أن منطقة الدهون الحشوية، ومنطقة الدهون الكلية في البطن، ووزن الجسم، ومحيط الخصر انخفضت بشكل ملحوظ في مجموعة CGA مقارنة مع المجموعة الضابطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم