الأخبار المصرية

خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة حدد رئيس الوزراء 11 قرارا.

متابعه : نور الدين محمد

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، خلال الاجتماع الحكومي الأسبوعي ، اليوم الأربعاء سلسلة من القرارات لرصد تقدم فيروس كورونا والاستعداد للعام الدراسي الجديد.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية باعادة تنظيم المجلس الاعلى للسياحة برئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء ورؤساء الاجهزة والهيئات ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للسياحة. أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية.
وتأتي هذه الخطوة في ظل المتغيرات السريعة التي تطرأ على صناعة السياحة ، وبما يمكّن المجلس الأعلى للسياحة من القيام بدوره في إقرار السياسات والاستراتيجيات العامة لقطاع السياحة ، فضلاً عن رصده وإدارته. تقييم عمل القطاع ووضع الحلول المناسبة للتحديات. وكذلك الموافقة على خطط تنمية المناطق السياحية ومشاريع الاستثمار السياحي ، اعتمدت اللجنة الوزارية للسياحة والآثار تقريرها السنوي.
وافق مجلس الوزراء على تصرف وزارة النقل ببيع قطعة ارض انتقلت اليها من خلال مزاد بمنطقة سموحة بسيدي جابر بمحافظة الاسكندرية لصالح جامعة فاروس في ضوء ما تقتضيه المصلحة الاقتصادية الممثلة. في استغلال حصيلة البيع لتمويل بعض مشاريع وزارة التجارة.
وافق مجلس الوزراء على التعويض المقترح الواجب دفعه مرة واحدة لمن أصيب بعجز جزئي أو كلي نتيجة مزاولة المهنة أو لأسرة المتوفى وفق ضوابط الصرف المنصوص عليها في القانون. لوائح صندوق تعويضات مخاطر المهن الطبية.
وبحسب مقترح التعويض ، فإن مبلغ التعويض للمصاب بإعاقة كاملة أو لأسرة المتوفى 100 ألف جنيه ، ومبلغ المعاق الجزئي بسبب المهنة ما بين 20 ألف إلى 80 ألف جنيه ، حسب تصنيف حالات العجز الجزئي بسبب المهنة.
وفقًا للملاءة المالية د ، تمت الموافقة أيضًا على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار النظام الأساسي لصندوق تعويض مخاطر المهن الطبية ، والذي يتضمن الضوابط والإجراءات المتعلقة بنظام العضوية ، ودفع التعويضات المستحقة للأعضاء. ، ومزايا وجوانب الرعاية الاجتماعية التي يمكن تقديمها للعاملين في المجال الطبي.
وافق مجلس الوزراء على تعيين شركة مصر لإدارة التعليم لإدارة وتشغيل وصيانة وتحسين كفاءة خمس مدارس تابعة للوحدة الدولية لشهادات النيل ، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة وتحقيق الطلاب لنتائج أفضل. . من صندوق تطوير التعليم إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، النيل الدولية والمدارس التابعة لها.
وافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع تطوير وتجديد وتنشيط المناطق التاريخية بالقاهرة كأحد مشروعات الدولة القومية التي تنطبق عليها استثناءات من لوائح البناء الحالية. مما يحقق أهداف الدولة في توطين الحرف اليدوية وإعادة التأكيد على جمال هذه المواقع الأثرية وأهميتها التاريخية.
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم 8 سبتمبر 2021 على الموافقة على توصيات اللجنة الوزارية الهندسية بشأن استكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات في عدد من مشاريع الوزارات.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإلغاء صفة المصلحة العامة عن بعض مساحات الأراضي وإعادة تخصيصها لصالح هيئة السلع التموينية. تستخدم في إنشاء صوامع الغلال بمحافظات الإسكندرية والفيوم والبحيرة وبني سويف والتنسيق بين وزارة الزراعة وهيئة السلع التموينية.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئاسي بتعديل بعض أحكام القرار الجمهوري رقم 9 لسنة 2019 بشأن إنشاء مؤسسة جامعية تعرف باسم “الجامعات الكندية في مصر” ؛ من أجل استضافة فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بجمهورية مصر العربية ، بحيث “يضاف بند جديد رقم 4 إلى المادة السابعة من القرار”.
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئاسي لمؤسسة الجامعات الكندية في مصر باستضافة فرع لجامعة رايرسون بجمهورية مصر العربية ، بهدف الإسهام في تطوير نظام التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ، وكذلك العمل على تقوية الروابط بين هذا النظام ونظرائه في كندا ، وتوفير فرص تعليمية وبحثية للمصريين.
تستضيف مدينة الأقصر الحدث العالمي “يوم المدن العالمي” في أكتوبر المقبل بعد موافقة مجلس الوزراء على توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
في ضوء تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير نظام التغذية المدرسية وتقديم وجبات الطعام للطلاب بمكونات توفر المزيد من العناصر ، وافق مجلس الوزراء على عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية (Silo Foods). شركة) بخصوص نظام التغذية المدرسية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: الحكومة المصرية| سبب فرض ضريبة على مستقبل المكالمات - جريدة الإخبارية العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم