الأخبار العاجلة

تفاعلا مع «اليوم».. ضبط 390 دراجة برية مخالفة في «نصف القمر»

متابعة: الاخبارية العربية

أكدت أمانة المنطقة الشرقية لـ «اليوم» أن بلدية الظهران تنفذ جولات رقابية دورية، وتواصل حملاتها في شاطئ نصف القمر؛ وذلك للتأكد من التزام أصحاب الدراجات البرية في كافة مواقع الشاطئ، والمباني، بالاشتراطات البلدية والسلامة، لما تمثله هذه الظاهرة من تشوه بصري للشاطئ والمدينة.

وأشارت الأمانة، في ردها على ما نشرته «اليوم»، تحت عنوان «الإجازة تفتح ملف اشتراطات السلامة بالهاف مون»، إلى أن الأمانة ضبطت مؤخرًا 390 دراجة؛ لمخالفتها أنظمة السلامة، وأزالت 14 مبنى مخالفًا.

رفع 3117 م3 من الأنقاض بشاطئ نصف القمر

ورفعت 3117 م3 من الأنقاض بشاطئ نصف القمر، بالتعاون مع عدة جهات حكومية «محافظة الخبر، وشرطة الظهران»، وذلك بعد توجيه عدة إشعارات بالإزالة للمباني، وتأتي هذه الجهود لضمان تحسين المشهد الحضري لمرتادي الظهران.

وأوضحت أن الالتزامات على أصحاب مواقع الدراجات البرية، والمستثمرين من قبل الأمانة، تشمل الحصول على التراخيص اللازمة من الأمانة، واعتماد المخططات والتصاميم المعمارية المبدئية، وتنفيذ المشروع خلال المدة المحددة للتجهيز.

بلدية الظهران تنفذ جولات رقابية دورية - اليوم

توفير وسائل السلامة اللازمة

وكذلك توفير وسائل السلامة اللازمة لحماية الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والحصول على الموافقة الخطية من الأمانة قبل عمل أية إضافات أول تعديلات والالتزام بضوابط التراخيص والتشغيل والمراقبة لمواقع ركوب الدراجات النارية ولا يجوز للمستثمر تأجير الموقع في غير المخصص له، وفي حال حدوث مخالفات على المستثمر تطبق عليه الغرامات والجزاءات الواردة باللائحة.

واختتمت: يمكن للجميع الإبلاغ عن الملاحظات والشكاوى حين رصدها وإرسالها عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم