الأخبار العربية

تعليق وزير الثقافة السعودي على قرارات ابتعاث المجموعة السادسة

متابعة: انتصار محمد حسين
شمل القرار 35 طالباً وطالبة من الحاصلين على قبول مسبق، حيث بلغت نسبة الطلاب 43% ونسبة الطالبات 57%، منهم 80% لدرجة البكالوريوس، و20 % لدرجة الماجستير ، وجاء تعليق ووزير الثقافة السعودي كالاتي:
علق وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن فرحان آل سعود في حسابه الرسمي على تويتر بعبارات داعمة للمبتعثين بعد صدور قرارات ابتعاث المجموعة السادسة وكتب: “بالتوفيق سفراء الثقافة”.
وصرحت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الاثنين، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، عن صدور قرارات ابتعاث للمجموعة السادسة من طلبة وطالبات برنامج “الابتعاث الثقافي”، التي شملت 35 طالباً وطالبة من الحاصلين على قبول مسبق، حيث بلغت نسبة الطلاب 43 % ونسبة الطالبات 57 %، منهم 80 % لدرجة البكالوريوس، و20 % لدرجة الماجستير.
تخصصات المجموعة السادسة:
هذا وقد تنوعت تخصصات طلبة وطالبات المجموعة السادسة بين فنون الطهي، وصناعة الأفلام، وفنون العمارة، والآداب واللغات واللغويات، والفنون البصرية، والمكتبات والمتاحف، وعلم الآثار، والتصميم والموسيقى وتصميم الأزياء، وذلك في عدد من المعاهد والجامعات العالمية المرموقة.
وتمثلت هذه المعاهد والجامعات في:
 جامعة أستراليا الوطنية، وكلية رويال هولواي (جامعة لندن)، وجامعة دورهام، وجامعة جونز هوبكنز، وجامعة كوين ماري لندن، وجامعة فرجينيا كومنولث، ومعهد الطهي في أميركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم