الأخبار العالمية

تصريح لمسئولين أمريكيين عن مقتل زعيم داعش

متابعة : علي امبابي
أفادت مصادر اعلاميه امريكيه عن كشف مسؤولون أمريكيون كيف تتبعت المخابرات الأمريكية زعيم تنظيم “داعـش” المدعو أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، والذي قـتل إثر تفجـيره لنفسه أثناء عملية نفذتها قوات أمريكية خاصة في سوريا.
ولقد أوضح المسؤولون أن إعاقة القرشي الجسدية ساعدت في الكشف عن مخبئه والعثور عليه، مبينين أن المخابرات الأمريكية استخدمت مراقبين موجودين على الأرض وطائرات تجسس دون طيار فوق منزله الذي كان محاطاً بأشجار الزيتون.
وفيما يتعلق بدور الاستخبارات الأمريكية أضافوا أن عناصر استخباراتية مزودة بأجهزة استشعار وكاميرات مراقبة رصدت عدة صور لرجل ذي لحية وبقدم واحدة فقط، ويتوجه من وقت لآخر إلى الشرفة حاملاً سجادة صلاة وأحياناً أخرى إلى حديقة المنزل، مشيرين إلى أن إعاقته الجسدية كانت واضحة في الصور ليتطابق الوصف مع الرجل محل البحث.
وتابعوا أن قوات أمريكية خاصة في سوريا نفذت عملية اقتحام منزل القرشي الواقع في بلدة أطمة في محافظة إدلب السورية، موضحين أنه فجـر قنـبلة قتلـته وأفراد عائلته وبينهم نساء وأطفال، داخل منزله.
فيما صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن “القرشي” قـتل في عملية أمريكية في شمال غرب سوريا، لافتاً إلى عودة جميع الأمريكيين بسلام من العملية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم