الأخبار العربية

بشرى سارة.. السعودية وقرارات جديدة تخص تأشيرات الوافدين

متابعة//إنتصار محمد حسين

أوضحت الجهات السعودية المختصة “تمديد إقامات الوافدين المقيمين بالخارج وتأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة آليا دون رسوم”، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي تخفيفا على الوافدين لما حل بهم إثر ما أسفرت عنه جائحة كورونا.

وهذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي يأتي في «إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية» ومشاركتهم العبء الواقع على كاهلهم في ظل الظروف المادية والحياتية الصعبة التي يمر بها الجميع .

وأن المديرية العامة للجوازات قد أكدت على أن «التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات وذلك على النحو التالي:

«أولا تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها ليكون إلى تاريخ 30 / 11 / 2021.

وثانيا :
صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها،سيتم تمديدها آلياً ليكون إلى تاريخ 30 / 11 / 2021».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم