رياضة

النصر والاتحاد.. كلاسيكو مشتعل!

متابعة: الاخبارية العربية

على وقع القضية المنظورة لدى مركز التحكيم الرياضي، والعلاقة المتوترة بين الناديين في الآونة الأخيرة، تترقب الجماهير الرياضية موقعة الكلاسيكو التي تجمع النصر والاتحاد، في الوقت الذي يلتقي فيه الفتح وأبها، اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة الخامسة لدوري روشن السعودي.
سيكون ملعب مرسول بارك بالرياض، مسرحا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع النصر والاتحاد، ويبحث من خلالها كل فريق عن العلامة الكاملة لمزاحمة أندية الصدارة.
ويحتل النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط جمعها من 4 مباريات فاز في 3 وخسر واحدة، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 10 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز في 3 وتعادل في واحدة.
ورغم فوز النصر في ثلاث مباريات كان آخرها أمام الباطن برباعية نظيفة، فإن المستوى الفني ما زال غير مقنع، ويتطلع الفريق بعد فترة التوقف للظهور بصورة مختلفة لتقديم المستوى المنتظر مقرونا بالنتيجة.
ويفتقد النصر في مباراة اليوم الأرجنتيني بيتي مارتينيز والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف وعبدالفتاح عسيري للإصابة، لكن يملك كما كبيرا من الأسماء المميزة على المستوى المحلي والأجنبي على غرار حارسه الكولومبي دافيد أوسبيا والمدافع الإسباني ألفارو غونزاليس والبرازيلي أندرسون تاليسكا والإيفواري غيسلان كونان وعبدالإله العمري وسلطان الغنام وعبدالمجيد الصليهم وعبدالرحمن غريب وسامي النجعي.
في المقابل، قدم الاتحاد، مستويات جيدة في الجولات الماضية ولم يفقد إلا نقطتين بالتعادل مع الاتفاق، ويسعى إلى تأكيد أفضليته على منافسه في آخر سنتين والعودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم.
ويفتقد الاتحاد في مباراة اليوم مدافعيه أحمد شراحيلي للإصابة، ومهند شنقيطي للإيقاف، في حين لم تتأكد مشاركة الثلاثي الأجنبي المصري أحمد حجازي والأنجولي هيلدر كوستا والبرازيلي رومارينيو داسيلفا لعدم الجاهزية.
ويضم الاتحاد لاعبين جيدين في جميع المراكز أمثال حارسه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنه إيغور كورنادو والمصري طارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله وعبدالرحمن العبود وحمدان الشمراني وأحمد بامسعود.
يتطلع الفتح للعودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في آخر جولتين، عندما يستضيف أبها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
وتعتبر مباراة الليلة هي السابعة بين الفريقين في دوري المحترفين، إذ التقيا 6 مرات سابقة، فاز أبها في 4 مباريات وفاز الفتح في مباراتين، وسجل هجوم زعيم الجنوب 12 هدفا، فيما سجل هجوم النموذجي 9 أهداف.
ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز في واحدة وخسر ثلاث أخرى، بينما يدخل أبها المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة، وخسر مباراتين.
ورغم تكامل صفوف الفتح، ووجود مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب والمحليين فإنه لم يقدم ما يقنع جماهيره، فتلقى ثلاث هزائم كان آخرها أمام الطائي، ويطمح اليوم في تجاوز نتائجه السابقة وتحقيق فوزه الثاني في المسابقة. ويبرز في صفوف الفتح المغربي مراد باتنا والجزائري سفيان بن دبكة والبرازيلي بيتروس والبيروفي كويفا وفراس البريكان ونواف بوشل.
وبعد فوزه في الجولة الافتتاحية، لم يعرف أبها طريقا للانتصارات، فخسر مباراتين قبل أن يتعادل مع الفيحاء، ويأمل أن يستعيد توازنه ويعود بالنقاط الثلاث للتقدم في سلم الترتيب. ويعول أبها على لاعبيه الأجانب أمثال حارسه الكاميروني ديفيز إيباسي والمغربي أمين عطوشي والتونسي سعد بقير والإكوادوري فيليبي كايسيدو والصربي أوروس ماتيتش إلى جانب رياض شراحيلي وصالح العمري.
النصر
الاتحاد
فوزا للنصر
فوزا للاتحاد
هدفا النصر
هدفا الاتحاد
الفتح
أبها
فاز أبها
فاز الفتح
أهداف أبها
أهداف الفتح



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم