الأخبار العالمية

القوات الجوية الأمريكية تعلن خوفها من وقوع كارثة في عام 2035

سامية فتحي

تحذر القوات الجوية الأمريكية من وضع كارثي بحلول عام 2035، بتفوق سلاح الجو الصيني في عدد الطائرات المقاتلة.

وجاء ذلك في تصريحات رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، تشارلز براون جونيور، الذي قال إن سلاح الجو الأمريكي سيواجه بحلول عام 2035 كارثة تتمثل في تفوق سلاح الجو الصيني عليه في عدد الطائرات المقاتلة، وفقًا لروسيا اليوم.

وذكرت مجلة بوبيلار ميكانكس Popular Mechanics الأمريكية، في هذا السياق أن توقعات براون ستتحقق إذا لم تستطع القوات الجوية الأمريكية تعلم الاستجابة بسرعة للوضع المتغير؛ حيث ضرب المسؤول العسكري الأمريكي مثلًا على تحقق هذه الواقعة، مفاده أن القوات الجوية الصينية على مدى السنوات العشر الماضية تزودت بخمس مقاتلات جديدة (جي – 10، جي-16، جي – 20، جي – 31، سو – 35)، في حين أن القوات الجوية الأمريكية حصلت فقط على اثنتين (إف – 35 لايتينج 2، وإف – 15 إي إكس سوبر).

وأشارت المجلة إلى أن متوسط عمر المقاتلة في سلاح الجو الأمريكي بين 27 إلى 37 عامًا، وقاذفة القنابل من 19 إلى 39 عاما، وطائرة النقل 25 – 87، مشيرة إلى أن متوسط عمر الطائرات الصينية غير معروف، وربما يكون أقل للنصف.

ويرى براون أن القوات الجوية الأمريكية يجب ألا تخشى إخراج الطائرات القديمة من الخدمة واستبدالها تدريجيًا بأخرى جديدة، وبالتالي خفض العدد الإجمالي للطائرات المقاتلة مؤقتًا، مبررًا ذلك بقوله: أفضل أن تكون لديّ قوة أصغر قادرة على القتال، من أن تكون لديّ قوة أكبر خاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم