الأخبار المصرية

القبض على مصري بمطار القاهرة عائداً بعد غياب ثلاثون عاماً والسبب مفاجأة!

متابعة// إنتصار محمد حسين

بينت تحقيقات النيابة العامة المصرية تفاصيل واقعة القبض على متهم داخل مطار القاهرة خلال عودته من أمريكا بعد 30 عاما من مغادرتها.

وقد أوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم كان يقيم في أمريكا على مدار 30 عاما، وحين قرر العودة للبلاد تم القبض عليه وبحوزته نبات الحشيش والقنب بقصد التعاطي الشخصي.

وبمواجهته أمام النيابة تقدم دفاعه الذي حضر معه التحقيقات وجلسات المحاكمة وأعرب قائلا ً:

” أن موكله كان يتعاطى نبات الحشيش في أمريكا بغرض العلاج لانه مريضاً وكان ذلك بناءاً على توجهيات الأطباء وطبقا للتقارير الطبية المرفقة معه والتي تثبت أنه مصاب بحالة مرضية حادة.

وقام بتقديم ملفات و مستندات أمام المحكمة تفيد بأنه يتعاطى نبات الماريجوانا وبذور القنب مناسب لحالة المتهم المرضية وهذا ما أثبتته وبينته التقارير الطبية الصادرة من طبيب بشرى في أمريكا يدعى جان تاليراند والذي كان يتابع حالته هناك.

وقام دفاع المتهم بتقديم صورة من التقارير الطبية المترجمة للغة العربية للمحكمة خلال محاكمته وقال إن موكله تم تشخيصه بحالة مرضية حادة .

وأن الاستخدام الطبي للماريجوانا ملائم لحالته وانتهى التقرير المترجم باللغة العربية للمحكمة بأن الشخص كمريض يسمح له بحيازة أو زراعة نبات القنب الطبي وفقا لقانون الصحة والسلامة بكاليفورنيا إذ حيازة المتهم للماريجوانا وبذور القنب حيازة مشروعة لحالته المرضية.

المصدر: المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم