الأخبار العاجلة

العنصر النسائي يدخل الخدمة في القوات البحرية خلال 6 شهور

متابعة: الاخبارية العربية

وضع إستراتيجية جديدة للتطوير على عدد من المستويات والأصعدة
إنشاء عدد من المرافق الحديثة لتطوير مستوى المعهد
تدريب الخريجين للعمل على هذه المنظومات بعد تأهيلهم

يرعى الفريق الركن البحري فهد بن عبدالله الغفيلي قائد القوات البحرية الملكية السعودية، غدًا الخميس، حفل تخريج الدفعة «72 أ» من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية بالدمام، وعددهم 174 خريجًا، من ضمنهم 9 من مملكة البحرين.
تخصصات معتمدة
من جهته، قال اللواء بحري الركن عبدالله بن عثمان الشهري قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية بالدمام لـ«اليوم»: إنّه سيتم تخريج 174 طالبًا من المعهد الفني برتبة وكيل رقيب، يشاركهم عدد من زملائهم من مملكة البحرين الشقيقة، وعددهم 9، في عدد من التخصصات الفنية المعتمدة للعمل في مرافق القوات البحرية.
الجانب النسائي
وفيما يتعلق باستقطاب النساء في القوات البحرية، أشار الشهري إلى أن خطة القوات البحرية شملت حتى الجانب النسائي، وأنه من المتوقع انتساب عدد من النساء خلال الستة الأشهر المقبلة في الجانبين العسكري والمدني في المعهد، لافتًا إلى أنّ استقطاب وزارة الدفاع للعنصر النسائي يتواكب مع رؤية المملكة 2030م حول ضرورة مشاركة المرأة لأخيها الرجل في بناء الوطن وازدهاره.
أحدث المستجدات
وأوضح أن المعهد يواكب المستجدات الحديثة في المجالات الفنية، التي تخدم منظومة ومعدات القوات البحرية، مشيرًا إلى تدريب الخريجين للعمل على هذه المنظومات بعد تأهيلهم.
إستراتيجية جديدة
وتابع أنّ المعهد وضع خطة وإستراتيجية جديدة من أجل التطوير على عدد من المستويات والأصعدة، ومن ضمنها التأهيل الأكاديمي، والتأهيل في اللغة الإنجليزية، بجانب التأهيل العسكري، لافتًا إلى أنّ المعهد سيخرج هذه السنة دفعتَين من الطلاب، الأمر الذي يُعد نقلة نوعية وعلامة فارقة في تاريخ المعهد.
فترة وجيزة
وتابع أنّ المعهد استطاع خلال فترة وجيزة إنشاء عدد من المرافق والمنشآت الحديثة، التي كان لها بالغ الأثر في تطور مستوى المعهد ونجاح طلابه ومنتسبيه.
معايير عالمية
وأشار الشهري إلى أنّ المعهد عقد اتفاقية تعاون وشراكة أكاديمية مع شركة «بي إي سيستم» فيما يخص التأهيل بمجال اللغة الإنجليزية، مبينًا أنّ الشركة تشرف على عملية تعليم اللغة الإنجليزية بالمعهد، وفق معايير عالمية عالية مثل معايير «الأيليتس» وغيرها من الشهادات ذات الصلة.
مركز حديث
وأكمل أنّ المعهد بات الآن يملك مركزًا حديثًا لتدريس وتعليم اللغة الإنجليزية وفق أحدث الطرق، وقد تمّ اعتماده أكاديميا من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة كمركز معتمد لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية «IELTS».
شهادات فنية
واستطرد: الشهادة الفنية التي يحصل عليها منتسبو معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية معترف بها من معهد التدريب المهني البريطاني «CITY & GUILDS»، وهو معهد معتمد في عدد من الدول.
أعداد كبيرة
وقال الشهري: إنّ المعهد يستقبل أعدادًا كبيرة من الطلاب والمنتسبين، ومن المقرر أن يستوعب المعهد أكثر من 1200 طالب، موضحًا أن خطة القوات البحرية فيما يخص معهد الدراسات الفنية هي استقطاب الطلاب الجدد كل ثلاثة أشهرـ بحيث يستقبل المعهد في السنة الواحدة 4 دفعات بدلًا من دفعتين.
مدة الدراسة
وحول المدة الدراسية التي يقضيها الطلاب في المعهد، ذكر الشهري أنّ مدة الدراسة في المعهد تكون بحسب الدورة، موضحًا أنّ فترة الدورة تتراوح بين سنتين وستة أشهر إلى سنتين وثمانية أشهر، يتخرّج بعدها الطلاب بشهادة الدبلوم.
تأهيل أكاديمي
وأعرب عن سعادته وافتخاره بخريجي معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية وبما اكتسبوه من مؤهلات جديدة في جانب التأهيل اللغوي والأكاديمي والعسكري.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم