اخبار مصرية محليةالإقتصاد

الشرقية|الكشف على 637 مواطنا في قافلة طبية ضمن مبادرة «نور حياة»

هناء الصغير

أطلقت جمعية الأورمان، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس «نور حياة»، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي استمرت على مدى يومين بالمعهد الديني بقرية شيبه الزقازيق.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة نجحت في الكشف على 637 مواطنا، وقد شهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالي قرية شيبه الزقازيق والقرى المجاورة، وخلال القافلة تم اكتشاف 145 حالة تحتاج لإجراء عمليات جراحية، و501 حالة تحتاج لعمل نظارات طبية، حيث تتكفل المبادرة بكافة التكاليف دون أن يتحمل المواطن أية تكلفة.

وأضاف أن مشاركة الجمعية في المبادرة سوف تتم عبر عدة محاور، بداية من تجميع المرضي من خلال فرع مكتب المنصورة والانتقال للكشف عليهم، وتوفير النظارات الطبية لمن يحتاجها، بالإضافة إلى توفير وجبات غذائية للمرضي وتوزيع هدايا عينية عليهم.

وأشار شعبان إلى أن القافلة استهدفت الكشف على الفئات الأكثر احتياجا، وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، وقياس الضغط والسكر مجانا، فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكري بالمحافظة، مضيفاً أنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم