الطقس

السعودية.. توقعات بسقوط أمطار رعدية على مكة وجازان وعسير والباحة

متابعة: سلمى عمرو

صرح مصدر مسؤول بالمركز الوطني بالسعودية خلال تقرير له عن حالة الطقس أنه من المتوقع أن تهطل الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط الرياح السطحية على مرتفعات: جازان، عسير، الباحة؛ تمتد إلى مرتفعات مكة المكرّمة، كذلك تكون السماء غائمة جزئياً على مناطق: حائل، القصيم، الرياض، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما أشارت التوقعات أيضاً إلى أنه من المتوقع أن يستمر وجود العوالق الترابية على مناطق: الجوف، حائل، القصيم؛ تمتد إلى الرياض، وطقس رطب على طول ساحل البحر الأحمر، ولا يُستبعد تكوُّن الضباب على الجزأين الشمالي والجنوبي منه.

وأضاف التقرير أيضاً إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجيًا جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي النهاية أكد التقرير أنه من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم