الأخبار الخليجية

” السعودية” تستعد لإستقبال المؤتمر العربي الدولي للناشرين

” السعودية” تستعد لإستقبال المؤتمر العربي الدولي للناشرين

أعلنت الهيئة السعودية للآداب والنشر والترجمة أنها ستستضيف المؤتمر العربي الدولي للناشرين يومي 4 و5 أكتوبر من العام المقبل لمناقشة مستقبل صناعة النشر في العالم العربي. وسينعقد المؤتمر يومي 4 و5 أكتوبر من العام المقبل في الرياض. وسينظم حلقات عمل ناشرين بارزين من جميع أنحاء العالم، فضلا عن قادة في مجال الكتاب وممثلين عن منظمات النشر الدولية.

وقالت المنظمة في بيان صدر اليوم إن مؤتمر الناشرين الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية لأول مرة هذا العام سيناقش تحديات النشر، فضلا عن فرص الاستفادة من الثورة الرقمية، والقضايا التي تؤثر على الجيل الجديد والشباب، وكيفية تطوير أدوات لجذب الأطفال إلى الكتب الورقية والرقمية على حد سواء.

وسيتم تغطية عدد من المحاور في جلسات وورش عمل المؤتمر، بما في ذلك استعراض أفضل الممارسات لتوزيع الكتب الورقية والرقمية، وتطوير تقنيات الطباعة، وإنشاء ممرات آمنة للكتب العابرة للحدود، ومناقشة الجهاز الأدبي وفائدته، بالإضافة إلى مناقشة مسألة حماية حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين، وإمكانية الضغط على الدول، لا سيما في المنطقة العربية.

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 1000 دار نشر سعودية وعربية ودولية في مؤتمر الناشرين العرب، الذي سيعقد بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تشرف عليه هيئة الأدب والنشر والترجمة. وسينعقد المؤتمر في جبهة الرياض في الفترة من 1 أكتوبر إلى 10 أكتوبر، وسيجمع أكثر من 1000 دار نشر سعودية وعربية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم