الأخبار العربية

السعودية: بدء سريان قرار الاشتراطات الخاصة بالمغادرين والقادمين للمملكة اليوم

متابعة: خلود فراج
بدأ اليوم الأربعاء سريان قرار الاشتراطات الخاصة بالمغادرين من المملكة والقادمين إليها. حسب ما أعلنت وزارة الداخلية، في المملكة العربية السعودية.
وقد تم الإعلان فى الاسبوع الماضى عن إجراءات جديدة بشأن انتشار فيروس كورونا، بعد متابعة الوضع الوبائي محليا وعالميا ، وقررت المملكة إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون، بغض النظر عن حالة تحصينهم، بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test) خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها.
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن بيان لوزارة الداخلية ، أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية “الثالثة” من لقاح كورونا لمن أمضى ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية.
ويستثنى من هذا الشرط الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.
وبحسب القرار، يسمح للمواطنين الذي تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها، دون الحاجة لإعادة الفحص في حالتين؛ الأولى “سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة”، والثانية: “عشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم