الأخبار العالمية

الدفاع الروسية: تدمير ورشات مصنع ينتج محركات لسلاح الجو الأوكراني

متابعة: سلمى عمرو

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء عن أنها قامت بتدمير ورشات مصنع موتور سيتش الذي يقع في مدينة زابوروجيه، وكان هذا المسؤول عن انتاج محركات لطائرات سلاح الجو الأوكراني.

فيما صرح إيغور كوناشيتكوف الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الدفاع الروسية، خلال تصريح له على إحدى القنوات الفضائية وقال : “دمرت صواريخ عالية الدقة طويلة المدى أطلقت من الجو والبحر ورش إنتاج لمصنع “موتور سيتش” في مدينة زابوروجيه، التي كانت تنتج محركات للطيران الحربي الأوكراني، بالاضافة إلى انتاج الطائرات بدون طيار”.

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية أيضا قامت بتدمير عدد من الوحدات الخاصة بـ احتياطي الجيش الأوكراني في منطقة دنيبروبتروفسك،والتي كانت تنقل لتعزيز مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

كما أصابت صواريخ جوية عالية الدقة خلال الأمس 3 نقاط تحكم، بالإضافة إلى مركز للتقنيات والاتصالات اللاسلكية في منطقة نيكولاييف، والمركز اللوجستي للواء 72 المشاة الميكانيكي في منطقة سوليدار بدونيتسك، ومستودعين للوقود في منطقة خاركوف، كما تم استهداف موقعين للرادار ومعدات عسكرية قرب بلدة باخموت في دونيتسك، إضافة إلى 16 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية.

كما قام الطيران الحربي الروسي بقصف مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في منطقتي خاركوف ونيكولايف، بالإضافة إلى مقر الدفاع الإقليمي في سوليدار، و  46 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية.

و منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 178 طائرة أوكرانية، و126 مروحية، و1006 طائرات بدون طيار، 322 منظومة صواريخ مضاد للطائرات، و3258 دبابة ومدرعة أخرى، و430 راجمة صواريخ، و1671 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 3155 مركبة عسكرية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم