الأخبار المصرية

الداخلية تغير مسمى “السجون” الي “الحماية المجتمعية”

عبدالحميد الشاعر

قررت وزارة الداخلية المصرية التخلي عن مسمى “السجون” مع تغييره إلى “الحماية المجتمعية”
حيث بدأت صباح اليوم وزارة الداخلية تنفيذ حركة تنقلات الشرطة للقيادات والضباط في جهاز الشرطة على مستوى الجمهورية، وذلك في كافة قطاعات وإدارات الأمن.

وأوضحت وسائل اعلام أن العملية بدأت “عقب حركة الشرطة 2021، التي اعتمدها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق”، والتي “اتسمت بتصعيد القيادات الوسطى لتولى المناصب القيادية والدفع بالعناصر الشابة لتجديد الدماء ورفع كفاءة الجهاز الأمنى”.

وأشارت إلى أن من أبرز ملامح الحركة تغيير مسمى قطاع “السجون” إلى قطاع “الحماية المجتمعية” وتحول مسمى “السجين” إلى “نزيل”. واستحدثت الحركة 4 قطاعات جديدة، بهدف تطوير والارتقاء بالأداء الأمني داخل المنظومة الأمنية، كما تم تغيير مسميات بعض الإدارات ودمجها مع بعض بما يتماشى مع “خطة وزارة الداخلية خلال الفترة المقبلة التي تركز على الحماية والرعاية الاجتماعية”.

كما أظهرت الحركة تعديل مسميات بعض القطاعات، منها تغيير مسمى قطاع “مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة” إلى قطاع “مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة”.

كما غيرت الحركة قطاع “الشرطة المتخصصة” إلى قطاع “المرور والحماية المدنية”، و”قطاع الأمن الاجتماعي” إلى قطاع “الشرطة المتخصصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم