الأخبار العاجلة

الخبر.. «المدخل الواحد» يؤرق قاطني شارع الجزائر بالثقبة

متابعة: الاخبارية العربية

طالب عدد من قاطني حي الثقبة بالخبر، الجهات المختصة، بالاهتمام بشوارع وطرق الحي الرئيسية، والتي مضى على بعضها أكثر من 30 عامًا، دون إعادة سفلتة أو تطوير، ومن أبرزها «شارع الجزائر»، وهو الشارع الفرعي لطريق الملك خالد.

وأشار قاطنو حي الثقبة، إلى كشط وسفلتة الشارع من تقاطع 30 حتى تقاطع 15، وترك الباقي دون اهتمام أو تطوير.

إصلاح مناهيل الصرف الصحي وتحويل الرصيف إلى ممشى

شملت مطالب المواطنين توفير مداخل للقادمين من العزيزية، وسالكي طريق الملك خالد، بعد جسر شارع عشرين؛ للدخول للطريق الفرعي، وتوسعة شارع الجزائر وتوفير مواقف سيارات به، وإصلاح مناهيل الصرف الصحي، وتحويل الرصيف إلى ممشى.

اختناقات وتكدسات بإشارة شارع 20

أكد المواطن «فيصل الدوسري»، وجود مشكلة للقادمين من العزيزية، والراغبين في الدخول لحي الثقبة، خاصةً في ظل وجود مدخل واحد فقط من على طريق الملك خالد، من جهة شارع ثلاثين، الأمر الذي يتسبب بالاختناقات والازدحامات المرورية، وتكدس السيارات عند إشارة شارع 20 فوق الكوبري.

صيانة غائبة للأرصفة - اليوم

واقترح الدوسري، إيجاد مدخل لمَن هم في طريق الملك خالد ويرغبون في الدخول لشارع الجزائر، بإصلاح المدخل من الشارع العاشر، حتى يتسنى الدخول بشكل أسرع وأسهل.

وطالب بتوسعة شارع الجزائر، الذي أصبح شارعًا تجاريًا حيويًا، وتوفير مواقف سيارات؛ لوجود شقق مفروشة تخدم زائري المنطقة.

مطالب بسفلتة وتهيئة شارع الجزائر

ودعا المواطن «موسى الدريب»، لإعادة سفلتة وتهيئة شارع الجزائر؛ لاستيعاب حركة السيارات، بعد سفلتة الشارع من تقاطع 20 حتى تقاطع 15، وعدم استكمال الباقي، حتى الشارع الرابع، دون معرفة السبب.

وشدد على ضرورة إصلاح مناهل الصرف الصحي، التي برزت وارتفعت عن الشارع، وتتسبب بأضرار للسيارات، وحركة المرور، مطالبًا بإصلاح المدخل الواقع عند الشارع الرابع للقادمين من طريق الملك خالد.

موسى الدريب

توفير ممشى وتشجير الأرصفة لتجميل المنطقة

وطالب المواطن «أبو عامر القحطاني»، بتوفير ممشى إذ إن الرصيف مهيأ لذلك، إضافةً إلى توفير كراسي للاستراحة، وتشجير الأرصفة؛ لتجميل المنطقة.

وأضاف أن بعض الأشجار أصبحت كثيفة وبحاجة إلى تقليم تأخر الوصول.

وأكد المواطن «سعيد الدوسري» أن وجود منفذ واحد فقط إلى حي الثقبة، يتسبب في ازدحام كبير في الإشارة، الأمر الذي يتسبب أحيانًا في تأخرهم عن أعمالهم، وتأخر الطلاب عن المدارس.

سعيد الدوسري

وأشار إلى ضرورة إعادة النظر في شارع الجزائر، وتوسعته؛ لتفادي ارتباك الحركة المرورية، موضحًا أن القادمين من العزيزية إلى الثقبة، يعانون جراء وجود إشارة واحدة.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم