الأخبار العربية

الجزائر: الطلاب تستأنف الدراسة ابتداءً من اليوم بعد توقف 17 يوما

متابعة: خلود فراج
عادت صبيحة اليوم الأحد طلاب الأطوار التعليمة الثلاثة والطلبة بالجامعات إلى مقاعد الدراسة، بعد توقف دام 17 يوما بسبب إرتفاع إصابات كورونا في الجزائر.
وذلك بعد أصدرت وزارة التربية الوطنية بيانا بخصوص رفع إجراء تعليق الدراسة بداية من اليوم الأحد وعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.
وبين بيان الوزارة أن قرار رفع إجراء تعليق الدراسة جاء من الوزارة الأولى وعملا بتعليمات من رئيس الجمهورية. وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا. وبالنظر إلى الوضع الوبائي المستقر.
وبناء عليه فقد قامت الوزارة بعدة إجراءات هامة تخص التلاميذ. منها تأجيل فروض وإختبارات الفصل الثاني. بالإضافة إلى تقليص عطلة الربيع إلى 9 أيام.
وسوف يتم تأجيل إجراء الفروض المحروسة المقررة للفصل الثاني في مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي. إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 فيفري إلى يوم الخميس 24 فيفري 2022.
ومن المقرر أيضاً تأجيل إجراء اختبارات الفصل الثاني للمراحل التعليمية الثلاث إلى الفترة الممتدة من يوم الأحد 20 مارس إلى يوم الخميس 24 مارس 2022.
وقامت الوزارة بتحديد إجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ وتسليمهم أوراق الإجابات وعقد مجالس الأقسام خارج أوقات الدراسة خلال الأسبوع من يوم الأحد 27 مارس إلى يوم الخميس 31 مارس 2022.
وجاء قرارها بشأن عطلة الربيع تقليصها إلى 9 أيام، وبرمجتها خلال الفترة الممتدة من مساء يوم الخميس 31 مارس 2022 إلى مساء يوم السبت 09 أفريل.
وشددت الوزاة إلى تكثيف الاحتياطات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة وصحة التلاميذ والطاقم التربوي والإداري والعمال المهنيين. مع التكفل النفسي بالتلاميذ من خلال جهاز التوجيه والإرشاد المدرسي ومرافقتهم لتخطي آثار هذه الجائحة على المستويين النفسي والتربوي ، و ضرورة استمرار عملية تلقيح جميع منتسبي القطاع التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم