الأخبار الخليجية

البحرين : تكريم الفائزين بجائزة اليونسكو لأعوام 2019 و2020 و2021 خلال حفل واحد

 
متابعة : غالية الشولحى
 
 
التقى الدكتور ماجد بن علي النعيمي ، وزير التربية والتعليم البحريني ، بحضور الشيخ
خليفة بن أحمد آل خليفة ، سفير البحرين لدى فرنسا ، المندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو ، مياو فانغينشون ، مدير جائزة اليونسكو – الملك. حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في مجال التعليم.
 
 
وبحث خلال الاجتماع سبل وبرنامج الحفل الذي سيتم فية توزيع الجوائز على الفائزين بهذه الجائزة العالمية والتي ستشهد تكريم الفائزين من عدة دول لعامي 2019 و 2020 الذين لم يتمكنوا من ذلك. أن يتم تكريمه بسبب وباء كورونا (كوفيد 19) ، حيث كان عنوان الجائزة في عام 2019 هو: “استخدام الذكاء الاصطناعي للتعليم والتعلم والابتكار في التعليم” فازت به البرازيل وإسبانيا ، وفي نسخة 2020 ، فازت بالجائزة كان بعنوان: “استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين استمرارية وجودة التعلم” وفازت به الصين وفنلندا. بالإضافة إلى الفائزين في نسخة 2021 بعنوان: “استخدام التكنولوجيا لتمكين أنظمة التعلم الشاملة والقادرة على الصمود في وجه الأزمات”.
 
 
 
تحظى الجائزة بمشاركة واسعة بسبب حداثة وتنوع موضوعاتها ، وتتحدد ألقابها حسب تطورات العالم في التعليم والتدريب أو الظروف المتعلقة بالتعليم.من حيث الأنظمة الحديثة أو الظروف التي يتعرض لها الطلاب باعتبارها نتيجة أحداث مختلفة.
 
 
تم تجديد الجائزة لدورة ثانية مدتها ست سنوات (2021-2026) بسبب تميزها وتوافقها مع استراتيجيات اليونسكو الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وعُقد الاجتماع بحضور دلال سعود عواد ، نائبة المندوب الدائم لليونسكو والمستشارة الثقافية لمملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم