الأخبار العربيةالإقتصاد

الأسهم السعودية تتراجع بشكل طفيف وسط سيولة هي الأعلى في 3 أسابيع

سامية فتحي

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الإثنين على تراجع طفيف، ليغلق دون مستوى 11200 نقطة، وسط تراجع أسهم قطاع المواد الاساسية وبعض أسهم البنوك.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11198 نقاط منخفضا بنحو 17 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.52 مليار ريال كأعلى سيولة في نحو 3 أسابيع، وتأتي السيولة عبر تداول 225.56 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 348.1 ألف صفقة.

ويأتي انخفاض السوق اليوم بضغط من سهم سابك المتراجع بأكثر من 2 في المائة، بالإضافة إلى أسهم البنك السعودي الفرنسي المتراجع 2.3 في المائة.

واعلنت مهارة عن انخفاض صافي أرباح في الربع الثاني إلى 38.7 مليون ريال، مقارنة بأرباح 49.4 مليون ريال، ليتراجع سهم الشركة بنحو 1.5 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 55 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم بوبا العربية 9.7 في المائة، تلاه أسهم الحمادي 9 في المائة، بالإضافة إلى صعود سهم التعاونية 7.3 في المائة.

قابل ذلك تراجعت أسهم 138 شركة تصدرها أسهم الخليجية العامة المنخفض 5.2 في المائة وسط تداولات مكثفة على السهم هي الاعلى في 4 أشهر.

أيضا تراجعت أسهم اسمنت الشرقية 4.5 في المائة، حيث يتداول السهم دون أحقية أرباح بواقع 1.4 ريالا للسهم.

ايصا تراجعت أسهم نماء للكيماويات بنحو 3.8 في المائة، بعد إعلان الشركة عن نتائج أعمالها للربع الثاني والتي بلغت 9.6 مليون ريال مقارنة بصافي خسارة 3.3 مليون للفترة المماثلة.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم