الأخبار العالمية

استثنائيا: إسرائيل أرسلت مبعوثا خاصا للمحادثات النووية في فيينا

متابعة / زينب مدكور
مبعوث وزارة الخارجية الإسرائيلية يجتمع مع جميع الأطراف باستثناء الإيرانيين
قال مسؤولون إسرائيليون كبار اليوم إن إسرائيل أرسلت مبعوثا خاصا استثنائيا إلى محادثات فيينا مع فرق التفاوض الأمريكية والقوى الكبرى الأخرى في فيينا لمراجعة التطورات وتوضيح موقف إسرائيل من هذه القضية. عودة محتملة إلى الاتفاق النووي.
وبحسب المنشور على موقع والا ، فقد اتخذت إسرائيل هذه الخطوة لأول مرة منذ استئناف المحادثات النووية مع إيران بعد تولي الرئيس بايدن منصبه. وتأتي هذه الخطوة في وقت تصل فيه المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى إلى لحظات حرجة أو تفشل في التوصل إلى اتفاق.
وبحسب النبأ ، التقى يوش زرقا ، رئيس الدائرة الاستراتيجية بوزارة الخارجية الإسرائيلية ، أمس مع رفائيل غروسي ، مدير عام الوكالة النووية ، والتقى برؤساء فرق التفاوض اليوم. من القوى العظمى. وقال مسؤول إسرائيلي كبير “إنه سيلتقي بالجميع باستثناء الإيرانيين”.
واتخذ قرار إرسال الزرقاء إلى فيينا بعد أن قامت وزارة الخارجية بتقييم الوضع بشأن المفاوضات النووية الأسبوع الماضي ، وطرح مسؤولو الخارجية هذه الفكرة ، بينما وافق وزير الخارجية لبيد على ذلك.
لدى إسرائيل مخاوف كبيرة من اتخاذ قرارات حاسمة في المفاوضات التي ستؤدي إلى تنازلات إضافية من قبل الولايات المتحدة والقوى الكبرى ، مما سيؤدي إلى تفاقم الاتفاق النووي لعام 2015. وقال نفتالي بينيت لصحيفة “الأيام” اليوم “العودة إلى الاتفاق النووي سيكون خطأ استراتيجيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم